زايو …إختفاء “فيتامين سي” و”الزنك” من الصيدليات؟

آخر تحديث : الإثنين 9 نوفمبر 2020 - 9:17 مساءً
2020 11 08
2020 11 09

عبر عدد من المواطنين بمدينة زايو، مؤخرا، عن إستغرابهم الشديد من غياب عدد من المكملات الغذائية والفيتامينات التي تدخل ضمن وصفات علاج كل من الإنفلونزا الموسمية وفيروس كورونا المستجد.

وعبر مواطنون، عن استيائهم من عدم تمكنهم من الحصول على كل من “فيتامين سي” ومادة “الزنك” والتي تعتبران جزءا أساسيا من البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا، حيث إختفت هذه الأخيرة بشكل غريب من الصيدليات.

ويأتي هذا الإختفاء في ظل الإرتفاع المقلق لعدد حالات الإصابة بكوفيد 19، بزايو والمغرب بأكمله على وجه العموم.

وبهذا الصدد، أكد رئيس كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، محمد الحبابي، أنه “لا يفهم سر هذا الشح الكبير في فيتامين سي والزنك، كما أن الصيادلة لا يفهمون سبب عدم توصلهم بالطلبيات اليومية التي يوجهونها إلى مصالح وزارة الصحة”، مضيفا أن “الصيادلة أصبحوا يعيشون إحراجا كبيرا بسبب الطلب الكبير للمواطنين على الفيتامين سي بالتحديد”.

وأضاف الحبابي، في تصريح له، أن الصيادلية يتعرضون كل يوم لحرج شديد وهم يخبرون المواطنين بعدم توفر الفيتامين سي أو الزنك، حيث “بات هناك اعتقاد لدى المواطن بأن الصيدلي يخفي هاته العقارات، وهو أمر غير صحيح بالمرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.