بعد ارتفاع حالات الإصابة بكورونا بوجدة.. هذا ماقررته المديرية الجهوية للصحة!

آخر تحديث : الخميس 5 نوفمبر 2020 - 1:26 مساءً
2020 11 04
2020 11 05

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة الشرق عن إطلاق برنامج عمل إبتداء من يوم غد الأربعاء، بعد تسجيل إرتفاع في حالات الإصابة بفيروس كورونا بالجهة.

وقالت المديرية في بلاغ لها، ان البرنامج يهدف إلى تقريب الخدمات التشخيصية والعلاجية من المواطنين للحد من الانتشار المتسارع للوباء.

وفي هذا السياق، يورد البلاغ، تم تخصيص 6 مراكز حضرية وتجهيزها بالوسائل الضرورية للتشخيص والعلاج على صعيد مدينة وجدة، بالإضافة إلى وحدة متنقلة وذلك لاستقبال الحالات المحتمل إصابتها والتي تظهر عليها أعراضالإصابة بالفيروس.

ويتعلق الأمر بـالمراكز الصحية التالية: المقسم، السعادة، الرياض، الفتح، النجد ، الجرف الخضر.

وأوضحت المديرية، أنه “وتزامنا مع الانفلونزا الموسمية وما قد تسببه من لبس لدى المواطنين نظرا لتشابه اعراض الإصابة بها مع اعراض فيروس كورونا، سيساهم هذا البرنامج في الرفع من تشخيص الحالات الفعلية بكوفيد19 وضمان التكفل بها في اسرع الأوقات”.

ولتتبع تطور الحالة الصحية للاشخاص الذين يتابعون علاجهم في المنازل، سيعمل فريق طبي على التواصل المستمر مع المرضى انطلاقا من مراكز الاتصال الذي تم إحداثه لهذا الغرض بمقر مندوبية الصحة بوجدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.