جماعة مغربية تُثير سخرية الفيسبوكيين بإعلان عن بيع حمار في المزاد العلني

آخر تحديث : الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 10:42 صباحًا
2020 10 26
2020 10 27

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إعلانا عن بيع حمار بالمزاد العلني، بجماعة أغبالة اقليم بني ملال، وذلك في يوم 28 أكتوبر بعدما استوفى المدة القانونية داخل محجز الجماعة.

نشطاء الفيسبوك الذين تداولوا الوثيقة سخروا من الاعلان، وعبر بعضهم عن استغرابه من مثل هاته الاعلانات، حيث طلب أحد المعلقين من الجماعة وهو يسخر:” دبا من حقنا نعارفو بشحال تباع هاد الحمار وشكون المحظوظ لي شراه ، وفين مشات فلوسو، واش داروهم فالخزينة العامة او خزينة الجماعة، هدا مال العام من حقنا نعرفو فين المآل ديالو “.

“لابد للجماعات أن تتطور وتعتمد على آلية جديدة لبيع الدواب دون اللجوء الى هذه المسخرة”، حسب قول فيسبوكي.

ومن الأمور المثيرة للسخرية حسب معلقين على الإعلان، أن توقف الدولة الكثير من القطاعات الاقتصادية والمرافق الحيوية في إطار إجراءاتها لمكافحة فيروس كورونا المستجد، فيما يقرر رئيس جماعة عقد تجمع بالسوق الأسبوعي لبيع حمار قد لا يتجاوز ثمنه سعر تحليلة واحدة من التي تعتمدها المختبرات للكشف عن كوفيد19.

إلى ذلك، فقد دعا متحدثون وزارة الداخلية إلى إيقاف هذه المهازل التي تسيء للإدارة المغربية، وتوقيف العمل ببعض القوانين والنصوص التنظيمية التي أكل عليها الدهر وشرب ولم تعد تنفع لكونها صدرت قبل عقود طويلة في عهد الحماية الفرنسية وبعد الاستقلال في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.