الحجر الصحي الجزئي بزايو..تطبيق اجراءات إغلاق المقاهي و المحلات التجارية والفضاءات العمومية بالمدينة -فيديو

آخر تحديث : الخميس 22 أكتوبر 2020 - 8:42 مساءً
2020 10 21
2020 10 22

زايو سيتي – عبد الجليل بكوري

قررت السلطات المحلية بمدينة زايو ، تطبيق عدد من الاجراءات، ابتداء من عشية يوم أمس الثلاثاء 20 أكتوبر 2020، العودة للحجر الصحي الالزامي، إسوة بعدد من مدن إقليم الناظور، وذلك بعد تزايد أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وبعد أن اتخذت مدينة الناظور هذا الإجراء قبل أربعة أيام.

ومن بين هذه الاجراءات، اغلاق المقاهي وجميع المحلات التجارية والخدماتية، والقاعات الرياضية والحمامات وسوق المركب التجاري على الساعة الثامنة ليلا، كما تقرر اغلاق المطاعم على الساعة العاشرة ليلا، مع اجبارية احترام قواعد التباعد الاجتماعي ووضع الكمامات الوقائية و استعمال المعقمات، بينما الصيدليات والمحلات الطبية غير معنية بهذا القرار.

وبالإضافة إلى ذلك، تمديد أنشطة المطاعم الى الساعة العاشرة مساء مع اجبارية احترام قواعد التباعد الاجتماعي، ووضع الكمامات الوقائية و استعمال المعقمات، وغلق الحدائق العمومية و ملاعب القرب.

وكذا العودة الى اعتماد نسبة 50 في المائة بالنسبة للنقل العمومي، ومنع اي تجمهر أو تجمع بالشارع العمومي تحت طائلة انفاد القانون و تفعيل المتابعات القضائية.

وقد أعزى مصدر مطلع، إتخاد السلطات المحلية لقرار العودة لفرض الحجر الصحي الجزئي بمدينة زايو ، إلى خطر انهيار المنظومة الصحية بإقليم الناظور و العجز عن استقبال حالات جديدة من مصابي كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.