رئيس جمعية واد ملوية يتحدث عن أسباب نفوق الأسماك بالمصب

آخر تحديث : الإثنين 19 أكتوبر 2020 - 10:39 مساءً
2020 10 18
2020 10 19

زايوسيتي/ عبد الجليل بكوري

نفى رئيس جمعية واد ملوية لقوارب الصيد التقليدي برأس الماء، أن يكون معمل السكر بزايو سببا في نفوق الأسماك بمصب نهر ملوية، كما زعم ذلك أحد الفاعلين الجمعويين، والذي اتهم بالمعمل برمي بعض الأحماض السامة داخل النهر.

رئيس جمعية واد ملوية أكد أن انسداد نهر ملوية عن المصب أدى إلى عدم وجود الأكسيجين بالنهر وهو ما كان سببا في نفوق الأسماك، خاصة أن منها من لا يتحمل البقاء دون أكسيجين ولو لفترة قصيرة، كما أن من الأسماك من لا يمكنها التوالد في ظل نقص هذه المادة.

ذات المتحدث أورد أن جمعيته ما فتئت تطالب بفتح المصب وترك مياه البحر تنساب إلى داخل النهر، حتى لا نكون أمام كارثة بيئية تتمثل في نفوق أعداد أخرى من الأسماك. خاصة أن بعض الأنواع المعروفة انقرضت بصفة نهائية، ومنها من لا يوجد ببلادنا إلا بمصب نهر ملوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات3 تعليقات

  • “إذا وليت الأمور إلى غير أهلها فانتظر الساعة ” .. لكن رغم ذلك فهذيين شخصيين قام بعمل جميل هو.. لفت أنظار على أهل إختصاص .. فمشكوريين على عملهم

  • قد سبق وان اخذت عينات من الأسماك لمعرفة سباب نفوق هذه الأسماك ،، لناس مختصين في هذا المجال (…) ؟؟ اما هذين الشخصين يتحدثون عن شي من تجربتهم فقط، وهي غير مقنعة،، ممكن انسداد مصب النهر هو سبب،، لكن لا بد من استشارة من هم متخصصين في الميدان ، وليس صيادي القوارب،، فقط هذا السيد أعطى معلومة مفيدة هو انقراض عدد كبير من أن اع السمك من خلال تجربته،، انه لم يعد يصتادها منذ مدة،، لأنه افتقدها

  • وهل هذا السيد اللي كيهدر عندو شي مؤهل علمي باش ينفي ولا يوكد ؟
    ما عندو حتى الباك وراه كيدير خبرة علمية