الاتحاد المغربي للشغل يطالب بتحسين ظروف العمل بالمراكز الصحية بزايو

آخر تحديث : الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 - 7:48 مساءً
2020 10 12
2020 10 13

توصلت زايوسيتي.نت بنسخة من بيان، صادر عن المكتب المحلي للجامعة الوطنية للصحة، التابع لنقابة الاتحاد المغربي للشغل بزايو، طالبت فيه النقابة المذكورة بضرورة تحسين ظروف العمل بالمراكز الصحية بزايو.

وذكَّر البيان بتضحيات رجال الصحة، من ممرضين وأطباء وتقنيين وإداريين…، خاصة في هذه الظرفية التي تجتازها بلادنا ومختلف دول العالم، حيث يسقط يوميا ضحايا لمرض كوفيد19 منتمين لقطاع الصحة.

ويرى البيان أن إقليم الناظور شهد عشرات المصابين بالوباء، وهذا ما يؤثر سلبا على المنظومة الصحية التي تعاني أصلا من الخصاص. كما أورد البيان الوضعية الاجتماعية المتأزمة للعاملين بالصحة.

ودعا البيان كافة العاملين في القطاع من مختلف فئاتهم إلى جعل يوم الخميس 15 أكتوبر الجاري يوم تضامن مع ضحايا المرض وغضب ضد سياسة الوزارة في مواجهة الوباء. وذلك بحمل الشارات السوداء بمختلف المراكز الصحية بزايو.

ولم ينس البيان التذكير بضرورة افتتاح مستشفى القرب بزايو، بشكل يرضي الساكنة والعاملين على حد سواء. وهو ما سيمكن من رفع الضغط على المراكز الصحية بالمدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.