بلاغ… جمعية أبناء الناظور في أوروبا تطالب من الجهات المسؤولة بتفعيل حقوق المواطنة لمغاربة العالم

آخر تحديث : الأحد 11 أكتوبر 2020 - 3:35 مساءً
2020 10 11
2020 10 11

بيان

إن جمعية ابناء الناظور في اوروبا المسجلة قانونيا في المانيا والتي لها فروع في اسبانيا ، فرنسا ، المانيا ، هولندا ، انكلترا ، وبلجيكا لا علاقة لها بمحاولة بعض الاشخاص استقطاب واستمالة أبناء الناظور بالخارج لأغراض انتخابوية ضيقة كأن اهل الناظور في الداخل ليس فيهم من هو قادر على تحمل المسؤولية الإنتخابية والدفاع عن مصالح السكان والمدينة بصدق و ثبات ، وإن شباب الناظور الغيور والمثقف المتواجدين في قلب الناظور الجميل قادرون ان يتحملوا المسؤولية التمثيلية في الجماعة بثبات وأمانة لا يحتاجون من ينوب عنهم من الخارج عن طريق استقطاب مغاربة العالم لهذه المهام ، هذه المسؤولية التمثيلية المحلية التي تتطلب من ممارسيها تواجدهم المستمر في المكان والسماع الى المواطنين عن قرب فأهل مكة ادرى بشعابها كما يقول المثل المعروف ، لذلك لرفع اي لبس فإن جمعية أبناء الناظور في أوروبا لا علاقة لها بما يدور مؤخرا في استقطاب مغاربة العالم من أجل الإنتخابات القادمة بالناظور .

جمعية أبناء الناظور في اوروبا تنوه وتشجع الشباب الناظوري الغيور و النزيه المتواجد ون في الساحة والمعروفين في الميدان إلى تكثيف المشاركة في الإنتخابات المحلية المقبلة، هؤلاء تؤهلهم قدراتهم و وامكانياتهم من أجل خوض غمار الانتخابات في احزاب مقتنعين ببرامجها واديولوجياتها ولنا الثقة الكاملة في شباب الناظور لما نعرف وعرفناه عليهم من استقامة ونزاهة ونحن معهم قلبا وقالبا وسوف نساندهم مستقبلا ، من أجل ذلك نطالب بتشبيب هيكلة مجلس الجماعة بالناظور بوجوه وشرايين جديدة معروفة بالنقاء والجدية حتى تعطي ديناميكية جديدة في التسيير الجماعي و تساهم في الإصلاح المنشود وترجع الثقة المفقودة في المنظومة الإنتخابية . ان ما يروج من طرف البعض على حث الشباب الناظوري في اوروبا تقديم أنفسهم في الإنتخابات المحلية لمدينة الناظور فهو حق اريد به باطل كأن لسان الحال يقول شباب الناظور بالداخل ليسوا قادرين على تحمل المسؤولية التمثيلية وبه وجب الاستعانة من مغاربة العالم في هذه الاستحقاقات المحلية وإنه من الغرابة ان يطالب البعض من مغاربة العالم الناظوريين ان يقدموا أنفسهم في الإنتخابات المحلية وهم خارجه ولا يتواجدون فيه إلا ناذرا و منهم من يحاول استقطابهم من أجل ذلك و سوف نتطرق إلى هذا الموضوع مرة اخرى في الوقت المناسب حينما تتضح الأمور أكثر ويتبين الخيط الأبيض من الخيط الأسود.

ان جمعية أبناء الناظور في أوروبا تطالب من الجهات المسؤولة بتفعيل حقوق المواطنة لمغاربة العالم حسب ما ينص عليه دستور 2011 بما في ذلك حق الترشح لعضوية مجالس المؤسسات الدستورية بالاقتراع المباشر من دول الإقامة وليس بالتعيينات و انما بطرق ديموقراطية شفافة . جمعية أبناء الناظور في أوروبا تطالب بأحداث مجالس القنصليات وينتخب اعضائها بالاقتراع المباشر التي تحت إدارتها وتكون من ضمن مهامها الدفاع عن مغاربة العالم في منطقة نفوذ القنصلية دورها المساهمة في إيجاد الحلول والمساهمة في الاقتراحات ومناقشة المستجدات ثم رفعها إلى السفير و القنصل العام حتى يستعين بها .

جمعية أبناء الناظور في أوروبا هي جمعية مستقلة ومسجلة في سجيل المحكمة بلبركوزن تدعو الجميع إلى توخي الحذر من الانتهازيين الذين يريدون أن يجعلوا من مغاربة العالم بألمانيا قنطرة يعبرون عليها لأجل تحقيق أحلامهم وطموحاتهم الإنتخابية ، الجالية المغربية التي لها مشاكلها الخاصة تحتاج إلى مناضلين شرفاء انقياء من صلب معاناتها يدافعون ويقفون الى جانبها بشجاعة وإخلاص هدفهم الوحيد تحقيق المصالح العامة لها .

مكتب جمعية أبناء الناظور في أوروبا الرئيس حسن الصبابي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.