قرار “مفاجئ” من “الفيفا” يحرم الحدادي من حمل قميص الأسود

آخر تحديث : الجمعة 9 أكتوبر 2020 - 5:04 مساءً
2020 10 08
2020 10 09

كشفت وكالة “أسوشيتد برس”، الأمريكية، أن مهاجم نادي إشبيلة الإسباني منير الحدادي، سيغادر معسكر المنتخب المغربي، بعد رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” طلبه لحمل قميص الأسود بسبب وجود بعض الثغرات في ملفه. وعقب هذا القرار، لن يتمكن لاعب اشبيلية الإسباني منير الحدادي من المشاركة في المقابلتين الوديتين للأسود أمام كل من السنغال والكونغو الديمقراطية.

وعبر الحدادي، في حوار له مع شبكة قنوات “بي إن سبورت”، اليوم الخميس، عن سعادته بالانضمام إلى المنتخب المغربي رسميًا، بعدما كان يحمل قميص إسبانيا، مبديًا سعادته الكبيرة بالانضمام إلى منتخب يحمل الجودة الكافية، وفق تعبيره.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد أصدر قانونا جديدا يسمح للاعبين أصحاب الجنسيات المتعددة بتغيير تمثيلهم من منتخب إلى آخر وذلك وفق شروط محددة. وأعلن الاتحاد الدولي عقب اجتماعه الذي انعقد عبر تقنية الفيديو عن الشروط الواجب توفرها في حال أراد اللاعب تغيير تمثيله.

ويسمح القانون الجديد للاعبين باستبدال منتخباتهم التي مثلوها شرط ألا يكونوا قد شاركوا في ثلاث مباريات رسمية رفقة المنتخب الذي مثلوه وذلك قبل أن يتموا عامهم الواحد والعشرين. كما أنه يجب ألا يكونوا قد شاركوا في كأس العالم أو أي من البطولات القارية مع المنتخب الذي لعبوا له في البداية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.