صحيفة إسبانية: المغرب يخطط لاسترجاع سبتة ومليلية بهذه الطريقة

آخر تحديث : الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 3:55 مساءً
2020 09 29
2020 09 30

زايوسيتي

نشرت صحيفة “الإسبانيول” الإسبانية،أمس الإثنين، تقريرا تتحدث فيه عن وجود مخطط استراتيجي للمغرب من إجل استرجاع سبتةومليلية دون حرب.

ووفق تقرير الإسبانيول الذي اعتمدت فيه على مصادر استخباراتية ووثائق ومسؤولين إسبان، فإن مخطط المغرب قائم على الاقتصاد، حيث ينهج أسلوب خنق سبتة ومليلية من الناحية الاقتصادية، من أجل عزلهما عن إسبانيا كهدف طويل الأمد يهدف إلى دفع إسبانيا للتخلي عنهما.

وقال التقرير، أن هذا المخطط بدأ فيه منذ سنتين، وقد أدى ظهور فيروس كورونا إلى تسهيل مأمورية المغرب الذي اتخذ الوباء كعذر لإغلاق المعبرين وزيادة نهج الخنق الاقتصادي على المدينتين، مشيرا إلى أن المغرب لا ينوي فتح المعبرين قريبا.

وأشار تقرير الإسبانول، نقلا عن مسؤولين إسبان، أن ضعف حكومة بيدرو سانشيز ساهمت من جانبها في زيادة وتيرة خنق سبتة ومليلية اقتصاديا من طرف المغرب، حيث أن الحكومة الحالية لإسبانيا لها أولويات أخرى.

وحسب الإسبانيول، فإن سبتة ومليلية يعيشان الآن أوضاعا اقتصادية صعبة جدا، بسبب إغلاق المعبرين وإيقاف الحركة التجارية مع المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات3 تعليقات

  • تعليق تافه .استرجاع المدينتين من الاحتلال أصبح فريضة وتسأل عنها يوم العرض .

    • اسبانيا تزرع فيها الحلوف ومتنزلش اعليها الاقتصاد ديال التهريب اش تستفد بيها المستفيد الوحيد هو المهرب السلع فقط

  • Iwa wanas li saknin f melilla wma3andhomch awra9 al i9ama mafakratch fihom lhokoma kifach ghadi y9adro yamchiw lmaghrib bach yjaddo lbita9a alwataniya w passaporte