شاهد/ في مشهد مؤثر… مرة أخرى مغاربة يسجدون شكرا لله بعد وصولهم لإسبانيا

آخر تحديث : الأحد 27 سبتمبر 2020 - 9:23 مساءً
2020 09 26
2020 09 27

تداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر فيه مجموعة من المهاجرين المغاربة ، وصلوا إلى شواطئ إسبانيا ، على متن قارب خشبي .

وسارع عدد من المهاجرين السريين إلى السجود شكرا منهم لله على نجاتهم من الموت بالبحر ، وكذا حمدا منهم على وصولهم معافين وسالمين إلى الأراضي الإسبانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات5 تعليقات

  • الاسبان يكرهون المغاربة ويفضلون الأفارقة جنوب الصحراء واللاجءين .لكن مع الاسف الشباب يغامرون بحياتهم واعلبيتهم لايتقنون اللغات الأجنبية وليس لهم خبرة مهنية تؤهلهم لسوق العمل وبالتالي امتهان التسول والسرقة و….وفي اعتقادهم ان اسبانيا سترحب بهم وستمنحهم الاورو بدون عمل .قبل الاقدام على الهجرة يجب التاكد من التوفر على كل الإمكانات البدنية والمهنية واللغوية التي تساعده على العيش بكرامة وتحسين ظروف حياته الاجتماعية.

    • لا اجتهاد مع النص الصور واضحة و المشاهد مقززة دعك من النصائح هذه المشاهد و البانوراما تدل على ان المغرب من غير الدول الامنة حتى السوريين طالبي اللجوء لم يسجدو في المانيا عند وصولهم لتعرف حقيقة الجرح .
      الجرح غائر و ينزف .
      عاشت اسبانيا من قال لك انهم عنصريون اسقط في الارض سيأتيك الاسعاف قبل ان يرتد اليك طرفك .
      بعد ثلاث سنوات تأخد بطاقة الاقامة و تندمج في سوق العمل .
      لك الله يا وطني

  • في الحقيقة مشاهد صادمة و مؤثرة يندى لها الجبين للحال الذي وصل اليه العرب لقد كررت مشاهدة المشاهد فأحسست بخيبة امل. كافر من قال حب الاوطان من الايمان . و المشكل ان هؤلاء رغم مطبات الحياةفي افريقيا ستمر عليهم اوقات هنا في اروبا كيوم القيامة نفسي نفسي الكل يطمح للنجاة بجلده .
    باردة هي ليالي الفقراء اقسم انني اتمنى لهم الخير من كل قلبى

    • اللهم انك وعدتنا الا ترد للمظلوم دعوة
      فأنت العدل
      — والعدل قد سميت به نفسك
      اللهم انصرنا على من ظلمنا فأنك تراه ولا نراه يا رب

    • يا رب كل من سرق درهم من خيرات الوطن .خده اخد عزيز مقتدر اللهم استجب لأجل الاطفال و اليتامى و الايامى اللهم ارني فيهم يوما اسودا كيوم فرعون و هامان يا رب