شاهد فيديو.. بائع متجول من ذوي الاحتياجات الخاصة بزايو يندد بمصادرة سلعته ويكشف ”القايد حكرني”

آخر تحديث : الأحد 27 سبتمبر 2020 - 9:23 مساءً
2020 09 25
2020 09 27

زايوسيتي.نت_ محمد البقولي

قام قائد إحدى المقاطعات بمدينة زايو، يوم الثلاثاء 22 شتنبر الجاري، بمصادرة سلعة بائع متجول، يقوم بعرضها في الشارع العام بحي السوق.

وكشف البائع في تصريح لـ “زايو سيتي”، أنه يعاني من “الحكرة” من طرف القائد، إذ حيثما حل وارتحل لعرض سلعته بشوارع المدينة، إلا وتتم مصادرة سلعته، مشيرا في السياق ذاته إلى أن هذا الأخير قام بحجز 13 محفظة منه، وعدة أشياء أخرى.

وأوضح ذات المتحدث أنه يعاني من مرض السكري وله أبناء، يعيلهم بهذه التجارة، مبرزا أنه طالب القائد عدة مرات بإرجاع سلعته، إلا أن توسلاته لم تشفع له في ثنيه عن القيام بذلك.

وطالب البائع المتجول من القائد بتعويضه عن الخسائر المادية التي لحقته، إذ سيجد نفسه مهددا بالإفلاس بسبب الديون التي ستتراكم عليه جراء مصادرة سلعته، وعدم تمكنه من بيعها كاملة.

وفي سياق متصل، كتب البائع المتجول على حسابه الشخصي بموقع “فيسبوك”، تدوينة يوجه فيها نداء إلى القائد، بقوله: ” إلى السيد قائد مدينة زايو إني أرجوك وأناشدك بإرجاع سلعتي التي أخذتها مني يوم أمس الثلاثاء 22 شتنبر 2020، إني أتوسل إليك يا قائد مدينة زايو، إنني في حالة خاصة وتلك السلعة التي أخذت قدرها جد جد ضئيل، المرجو منكم يا قائد أن ترجعولي تلك السلعة وأن تقدموا لي يد العون والمساعدة”.

وأضاف في تدوينته، “لايعقل أنتم من تأخذون رزق شخص معاق في حالة خاصة، وتعطونه إلى الخيرية للأسف الشديد يا سيدي أنا شخص معاق وفقير مسؤول عن عائلة تتكون من 3 أشخاص، المرجو من سيادتكم المحترمة، الأخذ بعين الاعتبار الحالة التي أعيشها يجب عليك وعلى خدام هذه الدولة الشريفة، أن يساعدوننا ويقدموا لنا العون أتمنى أن يحن قلبكم وأن تحسوا بما نحس به، والشفة علينا، تقبلوا كل تحياتي وتقديري”.

ويشار إلى أن السلطات المحلية بمدينة زايو، تقوم بين الفينة والأخرى، بعمليات ميدانية لتحرير الملك العمومي من الباعة الجائلين، غير أنهم سرعان ما يعودون إلى الأماكن التي يعرضون فيها سلعتهم، بعد أن تنتهي الحملة التي تشنها عليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات5 تعليقات

  • شكران لي كل الاخو والاخوات جزاكم الله خير يا اخوان انا عارف لي كاين الله يجزيكم بخبىر انا غلاط فهاد المنشور جيت نقول الخوت فهذيك الكلمة

  • شكرا لكم المخزن واخا راكم بعاد الله أهوان عليكم فين ما كنتم انا عارف لي كائن جزاكم الله خيرا

  • التجارة يا اخي لها مكان خاص. وليس الأرصفة او الشوارع فهذه ملك عام يجب أن يبقى نظيفا وفارغ من كل أنواع الفوضى. لا ادافع عن القاءد لأنني اصلا لا أعرفه ولست ضد البادع الذي اتمنى له كل الخير. ولكن اكتب رءي من الناحية القانونية العالمية. وشكرا

  • لاحول ولاقوة الابالله رشيد المسعودي

  • للاسف الشديد اخي مبقاوش الرجال ديال زايو ثما باش ادافعوا عليك . حتا هما هربو من الحكرة و القهرة ديال رجال السلطة .
    هذا القائد واعر و عارف اشنو يختار في الطبلة المحافظ و الحوايج الغاليين .
    حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم يا الشفارة كتسرقو في النهار و في الليل لا دين لا حشمة .