القضاء الاسباني يصدر مذكرة بحث في حق ثلاثة افراد بالناظور بتهمة القتل

آخر تحديث : الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 2:23 مساءً
2020 09 23
2020 09 25

أصدرت المحكمة الوطنية الاسبانية، مذكرة بحث واعتقال في حق ثلاثة عناصر من البحرية الملكية المغربية بالناظور، على خلفية عملية اطلاق النار التي راح ضحيتها شابين من مدينة مليلية المحتلة في اكتوبر متن 2013، كانا على متن زورق في المياه الاقليمة المغربية، ولم يمتثلا لتعليمات افراد البحرية.

ورغم مطالبة النيابة العامة الاسبانية، برفض الملف لعدم وجود دلائل كافية لتوجيه الاتهام ضد اي شخص في هذه القضية، الى ان القاضي رفض ملتمس النيابة العامة واصدر مذكرة اعتقال في حق ثلاثة من افراد البحرية المغربية، كانوا على متن زورق الدورية إثناء عملية اطلاق النار قبالة سواحل الناظور.

وكانت حكومة مدريد قالت في سنة 2018 ان السلطات المغربية قامت بأرشفة ملف الشابين الإسبانيين من أصول مغربية عبد السلام أحمد علي وأمين محمد إدريس، الملقبين بـ”بيسلي” و”أمين” على التوالي.

وأضافت الحكومة المركزية بالعاصمة مدريد أن السلطات القضائية المغربية أغلقت الملف منذ شهر يناير سنة 2015، مشيرة إلى أنها توصلت برسالة شفهية مفادها أن الرباط قررت أرشفة الدعوى، باعتبار أن “عناصر البحرية الملكية المغربية تصرفت وفقا لما تنص عليه التشريعات القانونية المعمول بها في البلاد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.