الحشرة القرمزية تهاجم سكان حي “بوزوف” بزايو وتقض مضجعهم – صور وفيديو

آخر تحديث : الخميس 24 سبتمبر 2020 - 2:26 مساءً
2020 09 22
2020 09 24

زايو سيتي – عبد الجليل بكوري

تعالت مؤخرا صيحات عدد من ساكنة حي “بوزوف ” بزايو، ، عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ، بعد أن هاجمتهم أسراب من الحشرات القرموزية التي تقتات على نبات الصبار، و تقض مضاجعهم ، إذ أصبحت تشكل خطراً حقيقياً على صحتهم.

وتطالب الساكنة من المسؤولين المحليين بالتدخل لرش المبيدات أو اتلاف الصبار المتواجد بالقرب من منازلهم والمصاب بمرض الحشرة القرمزية، التي تؤثر على الساكنة وخاصة في الفترة الليلية.

ويشار إلى أن الحشرة القرمزية ظهرت بالمغرب منذ سنة 2014، وأصابت محاصيل فلاحية بالمملكة وقد بدا ظهورها بمنطقة الرحامنة قبل أن تنتقل إلى سوس، ومنها إلى باقي مناطق المملكة، “زايو وأولاد داود ازخانين وأولاد ستوت، وحاسي بركان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات4 تعليقات

  • حل وحيد لهذا المشكل .
    ان يبادروا اصحاب الاراضي المغروس فوقها هذه النباتات الشوكية = الصبار او الهندية = بازالتها او بتقديم طلب اجتثاثها الى الجماعة . وعلى هذه الاخيرة اتخاذ الاجراءات لازالتها و ابعادها من المكان وقد يكون الامر عن طريق المكتب الوطني للسلامة الغذائية الصحية ما يعرف عند الجميع ب ONSSA .
    ولكن مع الاسف ان ارباب هذا الصبار و لو انه ممنوع غرسه داخل المدار الحضري اي وسط او بجوار السكان لا يبادرون برفع الضرر عن السكان من تلقاء انفسهم بل ينتظرون تدخل السلطات المعنية خاصة مع تزامن ظهور هذه الحشرة مع الظروف الحالية التي تملي تظافر جهود الجميع للحد من تفشي وباء كوفيد 19.

  • قال لك مدينة زايو!!!!!

  • هادا راه ماشي حي نقدرو نسميوه دوار ولا عزيب بزاف على الحي هاد الشي .

  • لتر ماء + ملعقة قهوة صابون أسود + ملعقة زيت نباتي + ملعقة كحول °90. رش مرة واحدة في اليوم لمدة أربعة أيام