انقلاب قارب للهجرة السرية وعلى متنه 22 شابا من زايو

آخر تحديث : الأحد 20 سبتمبر 2020 - 2:22 مساءً
2020 09 18
2020 09 20

زايوسيتي

تعرض قارب معد للهجرة السرية للانقلاب بعد إبحاره من سواحل إقليم الناظور، وتحديدا من شاطئ شبه الجزيرة التابع لتراب جماعة أركمان، وقد كان على متنه 22 مهاجرا سريا من أبناء مدينة زايو.

وبحسب ما أوردته مصادر مطلعة، فإن مصالح الدرك الملكي، بتنسيق مع ممثلي السلطات المحلية، وعناصر البحرية الملكية، تمكنت أمس الخميس من إنقاذ وتوقيف 22 مهاجرا سريا بجماعة قرية أركمان، بعدما انقلب بهم القارب الذي أبحروا على متنه على بعد أمتار من اليابسة.

مصادرنا أوردت أن بحارا، كان بصدد عملية الصيد، لاحظ انقلاب القارب ليسارع إلى إنقاذ الشبان الذين كانوا على متنه، حيث أنقذهم من موت محقق.

وقد جرى نقل المهاجرين السريين إلى المراكز الصحية من أجل تلقي العلاج، فيما لا زال بعضهم بالمستشفى العناية بعدما ابتلع كمية مهمة من المياه بعد انقلاب القارب.

وأفادت مصادرنا أن مجريات التحقيق في العملية التي كادت أن تزهق أرواح المهاجرين السريين، مكنت من اعتقال منظم هذه العملية، والذي ينحدر من مدينة زايو، حيث يواجه تهمة الاتجار في البشر وتنظيم الهجرة السرية، كما تم اعتقال شخصين ينشطان معه ضمن الشبكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.