اجراءات عاجلة و عزل بعد إصابة ممرضة بكورونا بمركز الترويض بالناظور

آخر تحديث : السبت 12 سبتمبر 2020 - 4:54 مساءً
2020 09 11
2020 09 12

قالت مصادر موثوقة، ان ممرضة في القطاع العام، تشتغل بمركز لعري الشيخ للترويض الطبي، قد أصيبت بفيروس كورونا المستجد وتقرر عزلها إلى غاية شفائها التام من المرض.

وحسب المصدر نفسه، فالمعنية بالأمر تعمل بمركز إعادة التأهيل التابع لمندوبية وزارة الصحة بالناظور، مكلفة باستقبال المرضى، وقد جرى اكتشاف إصابتها بعد خضوعها للتحليل المخبري.

ونقلت المريضة، ليلة أمس الخميس، إلى قسم الحجر الصحي بمستشفى الحسني من أجل التكفل بعلاجها، حيث خضعت لمجموعة من الفحوصات قبل مباشرتها للبروتكول الدوائي المعتمد، وذلك نظرا لسنها المتقدمة وإصابتها بمرض مزمن.

وقد شرعت خلية اليقظة الوبائية، في رصد مخالطي المصابة داخل المركز الصحي السالف ذكره، وذلك في إطار منظومة تتبع الأشخاص الذين تواجدوا بالقرب منها طيلة المدة الأخيرة، تفاديا لكل ما من شأنه أن ينشر العدوى.

جدير بالذكر، انها ليست المرة الأولى التي يصاب فيها منتمون لقطاع الصحة في الناظور بالفيروس التاجي، حيث سبق للإقليم وأن سجل تعرض ممرضات للعدوى كلهن غادرن الحجر الصحي بعد تماثلهن للشفاء التام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.