محكمة اسبانية تقضي بسجن وطرد مهاجر مغربي حاول قتل زوجته

آخر تحديث : الجمعة 11 سبتمبر 2020 - 2:19 مساءً
2020 09 10
2020 09 11

أصدرت محكمة اسبانية، في مايروكا، اليوم الخميس 10 سبتمبر 2020، حكما بالسجن ست سنوات على مواطن مغربي، متهم بمحاولة ذبح زوجته، وإساءة معاملتها، كما قضت بطرد المتهم من اسبانيا، بعد قضاءه ثلث من عقوبته السجنية.

وتعود تفاصل الجريمة الى 24 يونيو الماضي، عندما اقدم الضنين على طعن زوجته التي تعاني من إعاقة عقلية، بسبب خروجها مع صديقتها الى الشاطئ.

وعمد المحكوم عليه الى توبيخ زوجته، قبل ان يقدم على طعنها عدة مرات بسلاح ابيض على مستوى الرقبة ويدها وكتفها، مما تسبب لها في جروح متفاوتة الخطورة.

وعلى الرغم من الاعتداء البشع عليها من قبل زوجها، حاولت الضحية، إخفاء الأدلة التي تدين زوجها، وادعت انها تعرضت للاعتداء من قبل شخص مجهول.

وأثبتت التحقيقات التي أجرتها الشرطة ان المتهم، كان يعتدي بشكل متكرر على زوجته، وكان يهينها باستمرار ويقلل من شانها، رغم انه يدرك انها كانت تعاني من إعاقة نفسية.

وقضت المحكمة بادانة الضنين بتهم الضرب والجرح ومحاولة القتل، وحكمت عليه بست سنوات سجنا نافذا، ومنعه من دخول اسبانيا لمدة 10 سنوات، مع تعويض الضحية بمبلغ 5400 يورو عن الاصابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.