فاطمة خير تختار التعليم الحضوري لأبنائها وتوجه رسالة للآباء

آخر تحديث : الثلاثاء 8 سبتمبر 2020 - 11:15 صباحًا
2020 09 07
2020 09 08

كشفت الفنانة المغربية فاطمة خير عن موقفها من الجدل القائم حول الصيغة التربوية المعتمدة في بداية الموسم الدراسي، مشيرة إلى أنها اختارت تدريس أبنائها حضوريا.

وقالت خير في تدوينة نشرتها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام”، إن الدخول المدرسي هذه السنة مختلف وسيعيش فيه التلاميذ تجربة جديدة، لكنه على الآباء الحرص على تعليمهم كيفية الالتزام بالتدابير الوقائية واحترام مسافة الأمان لحماية أنفسهم والآخرين.

وأضافت خير، أن تحلي الأبناء بقدر كبير من الوعي والالتزام مسؤولية الجميع، داعية من أجل زوال أزمة فيروس كورونا عن المملكة، وحماية التلاميذ منها.

يشار إلى أن وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي، كشف أن ما يقارب 80 في المائة من الأسر المغربية اختارت التعليم الحضوري لأبنائها.

وقال أمزازي، الذي حل ضيفا على برنامج حديث الصحافة الذي يبث على القناة الثانية، إن “القرار اليوم لم يعد تربويا محض وانما قرار مرتبط بصحة وسلامة المواطنين”، مشيرا إلى أن الدخول المدرسي هذه السنة، “دخول غير عادي في ظل أزمة الوباء، وأن الوزارة أعدت لكافة التصورات واشتغلت على عدد من الفرضيات”.

وأوضح أمزازي، أنه تم توفير اختيار التعليم عن بعد أو تعليم حضوري للأسر، لأن الأخيرة لها إكراهات وإشكالات كل حسب وضعيته، مشددا على أنه في كلا الحالتين الوزارة مسؤولة على توفير تعليم عن بعد ذي جودة وحضوري آمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.