السلطات تغلق الدار البيضاء مرة أخرى..وتغلق جميع المؤسسات التعليمية فيها ابتداء من يوم غد-التفاصيل

آخر تحديث : الثلاثاء 8 سبتمبر 2020 - 11:14 صباحًا
2020 09 06
2020 09 08

قررت الحكومة، اليوم الأحد، اتخاذ مجموعة من التدابير لتطويق رقعة انتشار فيروس كورونا المستجد بتراب عمالات الدار البيضاء، ابتداء من غد الإثنين على الساعة الثانية عشر زوالا.

وجاء في بلاغ للحكومة، أنه سيتم اتخاذ هذه التدابير من خلال إغلاق جميع منافذ الدارالبيضاء، وإخضاع التنقل من وإليها لرخصة استثنائية للتنقل مسلمة من طرف السلطات المحلية وإغلاق جميع المؤسسات التعليمية، من ابتدائي وإعدادي وثانوي وجامعي، واعتماد صيغة التعليم عن بعد، ابتداء من يوم الاثنين 7 شتنبر الجاري.

وجاء في البلاغ الحكومي أنه سيتم إغلاق أسواق القرب على الساعة الثالثة زوالا، وإغلاق المقاهي والمحلات التجارية على الساعة الثامنة مساء، والمطاعم على الساعة التاسعة ليلا.وسيتم أيضا، حسب المصدر ذاته، إقرار حظر التنقل الليلي بجميع أرجاء تراب العمالة، من الساعة العاشرة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، مع السماح بالتنقل للأطر الصحية والأمنية، والعاملين بالقطاعات الحيوية والحساسة، وقطاع نقل السلع والبضائع، شريطة توفرهم على ما يثبت عملهم الليلي.وسيستمر العمل بهذه التدابير طيلة أربعة عشر يوما المقبلة، مع إخضاع الوضعية الوبائية بالمدينة لتقييم دقيق ومستمر لاتخاذ القرار المناسب بشأنها.وعرفت مدينة الدار البيضاء تفجرا في الوضع الوبائي في الأيام الأخيرة، إذ سجلت، اليوم الأحد 773 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، من أصل 2234، و11 وفاة، من أصل 32 سجلت بمجموع التراب الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.