عاجل: 14 مصابا بكورونا على متن باخرة “سيت” قادمة من فرنسا إلى ميناء بني انصار بالناظور

آخر تحديث : السبت 5 سبتمبر 2020 - 12:34 مساءً
2020 09 04
2020 09 05

علمت زايو سيتي من مصادرة موثوقة، أنه تم التأكد من أربعة عشر حالة مصابة بكورونا على مثن سفينة” GNV CRISTAL “القادمة من ميناء “سيت” بفرنسا، وذلك عن طريق إختبار كورونا “pcr” حيث من المرتقب وصول هاته السفينة منتصف نهاراليوم الجمعة.

و قالت مصادر “زايو سيتي” أن السلطات الاقليمية أعدت خطة للتعامل مع هذه الوضعية، علما انه اكبر عدد من الحالات الوافدة على الاقليم عن طريق الربط البحري.

وانطلقت الباخرة من ميناء سيت بفرنسا، على أن تحط ببني انصار زوال اليوم الجمعة، إذ يرتقب أن تجد في استقبالها لجنة مختلطة مكونة من خلية اليقظة الوبائية ومسؤولين في الأمن والسلطة المحلية ومندوبية وزارة الصحة.

ويرتقب أن يفرض عزل شامل على جميع المتواجدين على متن الباخرة، على أن يتم نقل المصابين الـ14 إلى قسم الحجر الصحي بمستشفى الحسني من أجل اخضاعهم للعلاجات الضرورية وفقا للبروتوكول المتبع من طرف مصالح وزارة الصحة.

وليست هذه المرة الاولى التي يستقبل فيها ميناء بني انصار سفينة تقل مصابين بكوفيد19، إذ سبق منذ أن رفع الحظر عن النقل الدولي التوصل إلى حالات حاملة للفيروس التاجي آخرها كان الأسبوع الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.