هولندا.. لاجئ مغربي يرتكب حوالي 600 جريمة والسلطات عاجزة عن ترحيله

آخر تحديث : الثلاثاء 1 سبتمبر 2020 - 9:30 مساءً
2020 08 31
2020 09 01

طالبت نقابة الشرطة في هولندا من الحكومة باتخاذ الاجراءات اللازمة من اجل تسهيل عملية طرد طالبي اللجوء المغاربة الذين يرتكبون جرائم متكررة.

ويأتي هذا بعد نقاش شهدته هولندا مؤخرا بعد ان عبر رجل شرطة عن إحباطه على مواقع التواصل الاجتماعي من عجز الدولة الهولندية عن طرد المجرمين الى بلدانهم الاصلية رغم ارتكابهم جرائم متكررة.

وقال الشرطي تعليقا على اعتقال شاب مغربي بدون وثائق تبين انه ارتكب 579 جريمة مختلفة على الاراضي لهولندية، وقال على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي تويتر “ما زلت أجد أنه من المميّز ألا نتمكن من وضع مثل هذا الشخص على متن طائرة إلى بلده الأصلي”.

تغريدة الشرطي لقيت انتقادات من البعض الذين اتهموه بالعنصرية، فيما ايده الكثيرين ومن بينهم نقابة الشرطة، التي طالبت بوضع قوانين تسهل عملية طرد المجرمين الى بلدانهم الأصلية.

وكانت الشرطي قد غرم اللاجئ المغربي بتهمة السرقة والتهديد بالقتل والترهيب في مركز تجاري، مباشرة بعد خروجه من السجن حيث قضى سنتين، قبل ان يتضح انه تم توقيفه 579 مرة، ولهذا عبر الشرطي عن احباطه على وسائل التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.