توقيف جزائريين بالسعيدية كانا يعتزمان الهجرة نحو أوروبا عبر قارب صغير

آخر تحديث : السبت 22 أغسطس 2020 - 1:06 مساءً
2020 08 21
2020 08 22

تمكنت مصالح القوات المساعدة في ساعة متأخرة من ليلة أمس الخميس من إيقاف مواطنين جزائريين كانا يعتزمان الهجرة إلى أوروبا عبر قارب صغير على مستوى شاطىء مدينة السعيدية.

ويعود سيناريو الحادث وفق ما توصل ، من معلومات من مصادر متطابقة إلى حدود الساعة الثانية عشر ونصف ليلا، لما لفظ بحر السعيدية قاربا صغيرا وعلى متنه مواطنين جزائريين كانا يعتزمان الهجرة نحو الضفة الشمالية، بعد تعرضه لعطب ميكانيكي وسط البحر.

ووفق المصادر ذاتها، فإن الموقوفين يتحدران من منطقة مرسى بلمهيدي المحاذية لمنطقة السعيدية، وأن السلطات المختصة قامت بحجز القارب واقتياد المرشحين للهجرة نحو مخفر الشرطة لتعميق البحث معهما بخصوص المنسوب إليهما.

وإلى ذلك، ليست المرة الأولى التي يتم فيها إحباط مثل هذه العمليات على مستوى شاطىء السعيدية من قبل المصالح الأمنية المغربية، إذ سبق لها أن أوقفت العشرات من الجزائريين المرشحين للهجرة السرية، وخاصة الذين يتعرضون إلى النصب والاحتيال من قبل الشبكات المتخصصة في تهريب البشر، حيث يتم التخلص منهم بشاطىء السعيدية بعد إيهامهم أنهم بالشواطىء الإسبانية.

إدريس العولة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.