المديرية الجهوية للصحة.. مستشفى زايو جاهز لكن الحرب اليوم ضد كورونا

آخر تحديث : الخميس 13 أغسطس 2020 - 10:44 صباحًا
2020 08 10
2020 08 13

زايوسيتي

بعد التأخر في افتتاح مستشفى القرب متعدد التخصصات بزايو، اتصلت زايوسيتي.نت بالمديرية الجهوية لوزارة الصحة بالجهة الشرقية، من أجل الاستفسار عن الموضوع، خاصة أن تعليقات الكثير من ساكنة زايو والنواحي باتت تتسم بالغضب جراء استمرار إغلاق هذه المؤسسة.

المديرية الجهوية للصحة كشفت “أن مستشفى زايو بات جاهزا بنسبة تقارب مائة بالمائة، وكان مزمعا افتتاحه قبل ماي من السنة الجارية، غير أن انتشار وباء كورونا ببلادنا أدى إلى استمرار إغلاقه، لأسباب مرتبطة بمحاربة الفيروس”.

المسؤولون الجهويون للصحة، أوردوا “أن انتشار وباء كوفيد19 غير الأجندات التي كانت وزارة الصحة قد سطرتها، ومنها افتتاح مستشفى القرب بزايو، كما أن باقي المؤسسات الصحية الجديدة بدورها لم تعرف الافتتاح خلال هذه الفترة لنفس السبب”. حسب قول المصدر.

ذات المصدر أكد أن ‘كورونا لم تمنع من إدخال مجموعة من التجهيزات لمستشفى زايو، كما لم تمنع استكمال عدد من الأشغال التكميلية، لأن افتتاح المشفى سيكون عقب انتهاء فترة الحجر الصحي، وهو نفس الأمر الذي ينطبق على كل المؤسسات الصحية الجديدة ببلادنا”.

وكان عبد المالك كوالا، المدير الجهوي لمديرية وزارة الصحة بالجهة الشرقية، “قد طلب في وقت سابق بوضع مستشفى القرب بزايو رهن إشارة مرضى كوفيد19، في حال تزايدت حالات الإصابة بالوباء. لأن هذه المرحلة هي مرحلة حرب على الوباء”. حسب المدير الجهوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • كان من المفروض فتح المؤسسات الصحية الجديدة في هذه الظرفية لرفع معنويات المواطن والاطر الصحية.سلاح كذلك ضد وباء كوفيد19..

  • كملوا خيرهم وردود بلدية احسن