سلطات رأس الماء تشن حملة شرسة لمنع كراء المظلات الشمسية

آخر تحديث : الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 9:55 مساءً
2020 08 04
2020 08 05

زايو سيتي -عبد الجليل بكوري

قامت السلطات المحلية والجماعية لرأس الماء، يوم أمس الاثنين، في تمام منتصف الليل، بشن حملة واسعة لمنع كراء المظلات الشمسية على طول الشاطئ.

وأدى منع كراء المظلات الشمسية، إلى تنظيم وقفة احتجاجية من طرف ممتهني كراء مستلزمات الاصطياف، أمام جماعة رأس الماء.

وعبر هؤلاء خلال الشكل الاحتجاجي عن استعدادهم للالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها السلطات في إطار الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، وطالبوا بتوفير المعقمات من أجل تنظيف مستلزمات الاصطياف، واحترام التباعد الاجتماعي، فيما استغربوا من عدم اتخاذ نفس الإجراءات تجاه أرباب المقاهي والمطاعم.

وقد قوبلت هذه المطالب بالرفض من طرف السلطات المحلية لرأس الماء، التي أكدت على أن استمرار كراء المظلات الشمسية، يساهم بشكل كبير في تفشي الوباء، حيث أن مستعملي هذه المظلات يتوافدون من مناطق مختلفة بالجهة الشرقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات5 تعليقات

  • الشواطىء فضاءات عمومية و حق لكل مواطن في فصل الصيف .على الجماعات توفير المراحيض العمومية .انه لعار و عيب ان يلج عدد مهم من المصطافين و لا يجدون مراحيض لقضاء حاجاتهم .اما اصحاب المظلات الشمسية و الكراسي و احتلالنم لهذا الفضاء العمومي المهم فهذا امر غير مقبول و لا قانوني .كما نسجل سوء المعاملة و فرض كراء المظلات على المواطنين باحتلالهم كل مكان صالح لوضع المظلات الشخصية الخاصة بالعائلات .يجب ان تتعامل السلطات بحزم مع هؤلاء و اقناعهم ان ليس من حقهم احتلال الفضاءات العمومية .نلاحظ عند قصدنا هذه الشواطىء تراخي السلطات مع هؤلاء و ذلك لسبب غير معروف .ليس هناك تباعد اجتماعي بهذا الشكل اذ كم مرة قصدنا الشاطىء. و اظطررنا للعودة بسبب الخوف

  • Armi zbal karhona bach nji kaboyawa

  • يستعمرون جميع الاماكن الامامية ويحتلون جل الشاطئ ومادا عن الناس الدين يحضرون معداتهم …القوت ليس بالستغلال والاستعمار

  • من خلال زيارتي المتعددة لشاطىء راس الماء ارى جشع ممتهني كراء المظلات تفشى ولا سبيل لاقافه هو منعهم من جمع اموال كبيرة بدون اي سند قانوني ‘وكذلك سوء المعاملة … لابد على الزائرين جلب متاعهم من اجل الاصطياف و توفير قدر مالي مهم لاغراض،اخرى

  • سعادة القائد من الاول وهو يحارب قوت المساكين .ان الله يمهل ولا يهمل .