الموجة الثانية من فيروس كورونا تضرب إسبانيا وفرنسا تدرس إعادة إغلاق حدودها

آخر تحديث : السبت 25 يوليو 2020 - 4:43 مساءً
2020 07 24
2020 07 25
الموجة الثانية من فيروس كورونا تضرب إسبانيا وفرنسا تدرس إعادة إغلاق حدودها
Spanish legionnaires patrol an empty street during partial lockdown as part of a 15-day state of emergency to combat the coronavirus disease (COVID-19) outbreak in downtown Ronda, southern Spain, March 18, 2020. REUTERS/Jon Nazca

يبدو أن ما كان يتخوف منه العالم بأسره قد بدأ يتحول إلى حقيقة بالفعل، حيث تدل كل المؤشرات على أننا على أبواب موجة ثانية من فيروس كورونا قد تكون أكثر شراسة وفتكا من سابقتها.

فقد شهدت الجارة الإسبانية يوم أمس تسجيل أرقام مثيرة للمخاوف بالفعل، حيث فاق عدد المصابين الجدد 900 شخص مع تسجيل جالة وفاة إضافية، وهي أرقام لم تسجل منذ عدة أسابيع، إذ باتت إمكانية العودة إلى فرض تدابير الحجر الصحة واردة جدا.

من جهتها تدرس الحكومة الفرنسية إمكانية إلاق منافذها الحدودية مجددا من أجل ضمان عدم تسلل مصابين بالعدوى إلى داخل البلاد وبالتالي العودة إلى نقطة الصفر مجددا.

يأتي هذا في الوقت الذي تعرف فيه جل دول العالم تزايدا في أعداد المصابين الجدد بالعدوى خاصة في القارة الامريكية التي باتت البؤرة رقم واحد للوباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.