خبر سار..لقاح “كورونا” بات جاهزا تقريبا واتفاق روسي بريطاني من أجل الشروع في تسويقه عالميا

آخر تحديث : الأحد 19 يوليو 2020 - 1:43 مساءً
2020 07 18
2020 07 19

أبرمت شركة’’ آر -فارم’’ الروسية المختصة بإنتاج العقارات اتفاقا مع شركة ’’استرا زنيكا ’’ ومقرها بريطانيا يسمح لها بإنتاج لقاح ضد فيروس كورونا المستجد تعمل على تطويره جامعة أوكسفورد.

وأكد رئيس مجلس مدراء R-Pharm أليكسي ريبيك اليوم في حوار مع قناة “روسيا-24” أن الشركة الروسية، بموجب الاتفاق المبرم، تنوي تصدير اللقاح البريطاني إلى 30-50 دولة أخرى، بما فيها بلدان في الشرق الأوسط وجنوب شرقي آسيا وأوروبا ورابطة الدول المستقل، ناهيك عن إنتاج اللقاح للسوق الداخلية الروسية، وفق ما نقل موقع قناة روسيا اليوم.

وأكد ريبيك أن الاختبارات جارية حاليا في العالم بغية تحديد مدى فعالية وسلامة اللقاح الجديد الذي تعمل جامعة أوكسفورد على تطويره بالتعاون مع AstraZeneca.

وسبق أن أفادت وسائل إعلام بريطانية بإحراز تقدم في اختبارات اللقاح الذي أسهمت حكومة المملكة المتحدة في تطويره بعشرات ملايين الجنيهات.

ولفتت التقارير إلى أن اللقاح الجديد، حسب نتائج الاختبارات الأولية، نجح في إثارة رد الأجسام المضادة والخلايا التائية على حد سواء.

وتجرى في البرازيل حاليا المرحلة الثالثة واسعة النطاق من اختبارات اللقاح الجديد السريرية، وإذا ثبتت فعالية وسلامة اللقاح فمن المتوقع أن ينطلق إنتاجه على نطاق واسع في سبتمبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.