المسجد العتيق بزايو يعيد فتح أبوابه في وجه المصلين -فيديو

آخر تحديث : الجمعة 17 يوليو 2020 - 12:08 مساءً
2020 07 15
2020 07 17

زايو سيتي – عبد الجليل بكوري

فتحت أربعة مساجد بزايو أبوابها، ظهر اليوم الأربعاء، بعد إغلاق امتد لأزيد من ثلاثة أشهر، في إطار الإجراءات المصاحبة لحالة الطوارئ الصحية، والرامية إلى محاربة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ورصدت زايوسيتي خلال هذا الربورتاج، توافد المصلين على المسجد العتيق بزايو، من أجل أداء صلاة الظهر، وسط إجراءات احترازية مهمة حددتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ببلادنا.

وحرص المسجد العتيق على اتباع الاجراءات الاحترازية التي حددتها وزارة الأوقاف من حيث الالتزام بارتداء الكمامات وترك مسافات آمنة بين المصلين، وتواجد كل مصل بسجادة الصلاة الخاصة به.

وعرفت مساجد مدينة زايو، التي قررت السلطات فتحها في وجه المصلين، حملة تنظيف وتعقيم، كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وذلك يوم أمس الثلاثاء، حيث شرعت مصلحة النظافة، التابعة لجماعة زايو، في عملية التعقيم.

وتجدر الإشارة إلى أن المساجد المسموح بفتحها بزايو، هي: المسجد العتيق، مسجد الحسن الثاني (البام)، مسجد سيدي عثمان ومسجد النهضة (برجال). وبأولاد ستوت تم فتح مسجد ابن السبيل (يويو) ومسجد مارشال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • كالعادة حي سوكرافور مهمش حتى في الشريعة الاسلامية رغم انه اكبر حي في المدينة ويتوفر على مساجد واسعة لم يفتح فيه اي مسجد شكراً للجهات المسؤولة

  • Bonjour, pourquoi monsieur zaraoui n’a pas fait le masque ? ????il faut le faire