أفعى ترسل خمسيني من زايو إلى غرفة الإنعاش

آخر تحديث : الإثنين 13 يوليو 2020 - 6:34 مساءً
2020 07 11
2020 07 13

زايوسيتي/ عبد الجليل بكوري

نُقل رجل خمسيني، يقطن بحي السوق بزايو، إلى المستشفى الإقليمي الدراق ببركان، صباح أمس الجمعة، بعد تعرضه لدغة أفعى بدوار تيزيزاوين، التابع لجماعة أولاد داود الزخانين.

وبحسب ما ذكرته مصادر مطلعة، فإن الضحية يشتغل حارسا لضيعة بالدوار المذكور، حيث فاجأته أفعى سامة لتلدغه، بعدها اتصل بزوجته ليخبرها بالأمر، وأثناء الحديث معها سقط مغشيا عليه جراء سريان السم بجسده، فقامت زوجته بإخبار العائلة والسلطات المحلية من أجل التنقل للبحث عليه.

قائد قيادة أولاد داود قاد عمليات البحث مستعينا بعناصر من القوات المساعدة، كما تطوع أبناء من المنطقة لهذا الغرض، وبعد مرور يوم كامل تم العثور عليه فاقدا للوعي بالقرب من الضيعة التي يحرسها، ليتم نقله إلى مستشفى الدراق ببركان، حيث أُدخل غرفة الإنعاش.

مصادرنا أوردت أن المعني قام قبل أن يفقد وعيه بجرح مكان اللدغة بآلة حادة، وهو ما ساهم في الحد من انتشار السم، حيث نجح الفريق الطبي في إنعاشه، وقد غادر المستشفى عند ظهيرة اليوم السبت.

وقام قائد أولاد داود يوم أمس الخميس بزيارته داخل المستشفى من أجل الوقوف على عملية العلاج. في وقت يُسجل فيه المهتمون بالشأن المحلي غياب مصل ضد سم الأفاعي بالجماعة رغم أنها معروفة بانتشار هذا النوع من الزواحف الخطيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • مشكل كبير اكثر من 3مرات وانا اصادف حيات في طريقي لتسقية الزيتون الذي لا استفيد منه بالمرة اسقيه في سبيل الله هذه مشكلة الصيف والجو الحار ويجب على الدولة توفير ترياق لا يعقل ونحن في 2020 كجماعة مثل زايو ليس بها ترياق انه نذير شأم وعار على جبين المسؤولين المصل يجب ان يكون اولويات وزارة الصحة….؟

    • من الواجب على السلطان المحلية و الإقليمية.
      دراسة انواع الأفاعي و تصنيفها .
      نشر دفتر التوعية بأنواع السامة و غير السامة .. و دواء والإجراءات المتخذة . و الخطوات الأولية.
      توفير المصل.
      واكد ان هناك انواع من أخطر الافاعي السامة القاتلة تجول بالمنطقة. و حوادث الموت باللدغات كثير جدا بالمنطقة