الشيخ أبو حفص يدعو المجلس العلمي إلى إلغاء الحج للمغاربة هذه السنة

آخر تحديث : الإثنين 15 يونيو 2020 - 12:31 صباحًا
2020 06 14
2020 06 15

متابعة

مع استمرار ارتفاع حالات الإصابة بفريوس كوفيد-19 في السعودية، بدأ الحديث عن احتمال إلغاء موسم الحج لهذه السنة، خصوصا بعد حرجات إعلامية لمسؤولين سعوديين يلمحون إلى إلغاء الشريعة الإسلامية لأول مرة في التاريخ الحديث

وفي هذا الصدد، نشر الداعية محمد رفيقي المعروف بـ”أبي حفص” أن يستبق المجلس العلمي الأعلى الأمر ويلغي الحج هذه السنة بالنسبة للمغاربة

وبرر رفيقي الأمر، في تدوينة له على صفحته بالفايسبوك، بالحفاظ على الحجاج وسلامة صحتهم انسجاما مع كل قرارات المغرب السابقة والتي كانت متقدمة وجد عقلانية .

للإشارة فقد سجلت السعودية في اليوم الأخير 3921 إصابة جديدة في حين يبلغ مجمل مصابي كورونا بالسعودية 119،942 حالة مصابة بكورونا توفي منهم 893 شخص، في حين تم شفاء 81.029 حالة، وفق إحصائيات موقع “ووورد ميتر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • السلام عليكم
    عندي تساؤل :هل الاخوة الساهرون على موقع زايو سيتي. هم الذين منحوا هذا الشخص صفة( الشيخ) ;وهو لا يستحقها لانها كبيرة ؟ اذاكان نعم .فهل هي تهكما ام عن قصد ؟.ام ان جهة اخرى هي التي اطلقت هذه الصفة ؟
    ارجو من الاخوة ان يحافظوا على موقعهم من خلال مايختارونه من المواضيع لبثه في جريدتهم والتي اكن لها التقدير وأنا من المتتبعين لها بكثرة.خاصة واننا امام تراكمات من المعلومات والانباء التي فيها الغث اكثر من السمين.
    واستسمح

  • الفتوى في المغرب لها مؤسستها الرسمية التي تزخر بعلماء أجلاء من أمثال الدكتور العبادي و ابن حمزة و غيرهم.
    و اما هذا الشخص الذي غالبا ما أصبح يضرب في الاسلام و أصوله كلما وجد الفرصة فلم يعد له الحق في الحديث عن عقيدتنا و ديننا.