إقالة مستشار وزير الصحة إثر تهجمه على ابتسام مراس

آخر تحديث : الأحد 7 يونيو 2020 - 7:50 مساءً
2020 06 05
2020 06 07

زايو سيتي

أقدم وزير الصحة، خالد أيت الطالب، على إقالة مستشاره الإعلامي، حفيظ الزهري، بعد تهجمه على النائبة البرلمانية عن حزب الاتحاد الاشتراكي، ابتسام مراس، موجها إليها تهما تتعلق “بخدمة أجندات شركات أدوية”.

وقامت وزارة الصحة بتقديم اعتذار لقيادة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، “على الأذى الذي تسبب فيه المستشار الإعلامي في حق ابتسام مراس. في وقت كانت فيه هذه الأخيرة قد قدمت دعوى قضائية ضد حفيظ الزهري، بسبب ما اعتبرته استهدافا للنيل منها.

وكان المستشار الإعلامي لأيت الطالب قد كتب مقالا بموقع إلكتروني وطني، والذي يعتبر عضوا في هيئة تحريره، جاء فيه: “ابتسام مراس تتحرك بشكل مثير في قطاع الصحة، وبطرق ابتزازية لمسؤولي القطاع الحكومي، خدمة لأجندات إحدى شركات الأدوية التي تدافع عن مصالحها بشراسة تحت قبة البرلمان، وبتواطؤ مع أطر مديرية الأدوية المنتمون لنقابة الفيدرالية الديمقراطية للشغل الذراع النقابي لحزب الاتحاد الاشتراكي”. حسب المقال.

ذات المقال تضمن أيضا: “أن الخرجة الأخيرة للبرلمانية ابتسام مراس خلال لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، والتي دافعت فيها بقوة عن محمد اليوبي مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض، تدخل ضمن استراتيجية منظمة للهجوم على وزير الصحة خالد آيت الطالب، خاصة بعدما تم رفض منحها صفقة بمئات الملايين في قطاع الأدوية خلال الفترة الأولى من جائحة كورونا، وهي الصفقة التي تقدمت بها بمعية صيدلاني اتحادي”. كما جاء في مقاله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.