احداث شباك المستهلك بزايو

آخر تحديث : الثلاثاء 26 مايو 2020 - 2:29 مساءً
2020 05 25
2020 05 26

زايوسيتي/ عبد الجليل بكوري

صرح “علي بوترفاس” رئيس جمعية حماية المستهلك فرع زايو لموقع زايوسيتي ان مدينة زايو أصبحت تتوفر على شباك للجمعية، بعد توفير مقر لها بالمدينة قبل شهرين .

وأكد بوترفاس أن الجمعية التي تعتبر الأولى إقليميا والثانية جهويا والرابعة وطنيا، لها دور كبير في عمل شباك المستهلك للتقاضي و الدفاع عن حقوقه المستهلك و التأطير و التوجيه و مراقبة الأثمنة و انتهاء مدة الصلاحية خاصة المواد الغذائية .

و من أهداف جمعية حماية المستهلك:

حماية مصالح المستهلكين في جميع المجالات في كل ما يشكل خطرا على صحتهم، وسلامة اموالهم وتأطيرهم وتوجيههم، وغير ذلك، تمكينهم من الاختيار الحر فيما يخص السلع المعروضة للبيع.

كما تقوم الجمعية بإعداد مقترحات و دراسات ميدانية تتعلق بحقوق المستهلك و حماية البيئة و التعاون و التنسيق مع الجمعيات و المؤسسات العمومية ذات الاهتمام المشترك و التحسيس بخطورة تلويث البيئة والعمل على حمايتها .

ويمكن للجمعية ان تلجأ الى المؤسسات العمومية والشبه العمومية و الخاصة من اجل النهوض بالمدينة .

_عقد روابط التوأمة والشراكة مع الجمعيات ذات الاهتمام المشترك داخل وخارج التراب الوطني فيما يخوله قانون الجمعيات، و المساهمة في تقريب الإدارة من المواطنين من جميع جوانبها .

_ كما يمكنها ابلاغ السلطات المحلية عن كل حالات التلبس التي يقف عليها اعضاء المكتب التنفيذي فيما يضر بصحة المواطن و امواله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات6 تعليقات

  • جمعية حماية المستهلك يجب ان يتكون مكتبها ممن لهم اطلاع على القوانين وتتبع الأسعار قادرين على الترافع على المواطن انام الحياد السلبي للسلطات

  • لماذا لم تتدخل في زجر التجار الدين يبعون الظحين المدعم بثمن 130 درهم حتى 150 درهم للمستهلك والثمن ديالو 100درهم

  • تبارك الله على سي علي .مستوى عال

  • سؤال بسيط.هل هذه الجمعية التي تحمي المستهلك تحمي نفسها وقوانينها بإجراء الجمع العام سنويا.

  • في البداية ، نفتخر بالمبادرة الطيبة التي انشأت في مدينتنا الغالية، ولكن بالمقابل هل لها الجرأة في تفعيل حماية المستهلك نظرا للخروقات التي تخالف القوانين الصحية والسلامة البدنية المواطنين التي هي أنواع : عدم التزام بالمعايير المعمولة بها التخزين والتبريد وانتقال السلع من مكان إلى آخر، و …….؟؟؟؟؟،،،،،،،،؟؟؟؟؟،؟،وووو

  • كفى من الاسترزاق الجمعوي وضربه في العمق ، فليس بوجوه استنفذت تعبئتها يمكن النهوض بأوضاع الوطن والمواطنين والمدينة على وجه الخصوص