تفاصيل رحلة استثنائية تحمل 248 عاملا مغربيا للعمل في الحقول الإيطالية

آخر تحديث : الجمعة 22 مايو 2020 - 1:34 صباحًا
2020 05 22
2020 05 22

في الوقت الذي قررت فيه إيطاليا استأنف أنشطتها الاقتصادية، المتأثرة بالأزمة الصحية المرتبطة بتفشي فيروس كورونا التاجي، بشكل تدريجي، وجد أرباب الأعمال الزراعيين في البلاد خصاصا حادا في اليد العاملة استعدادا لموسم الحصاد المقبل، مما جعلهم يتجهون صوب المغرب من أجل جلب العديد من العمال الزراعيين.

وكشف الموقع الاخباري “Marsica Live” أن 248 عامل موسمي مغربي سيتوجهون هذا الأسبوع الى إيطاليا رغم تعليق المغرب للرحلات الجوية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفييد19”.

وتم الإعلان عن هذه العملية في 14 ماي الجاري، من قبل وسائل الإعلام الإيطالية، والتي من المنتظر أن تتم يومي الخميس والجمعة، بناءً على طلب حوالي 40 من رجال الأعمال الزراعيين العاملين بين لاكويلا وفينسنس.

وأكدت Confagricoltura، وهي منظمة تمثل المستثمرين في الزراعة في إيطاليا، أنه تم “افتتاح أول ممر أخضر” بين المغرب وايطاليا من أجل “جلب عمال زراعيين” من المغرب، كما حصلت شركة الطيران ألبا ستار على إذن بتنظيم رحلات يومي 21 و22 ماي 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.