إسبانيا .. الحكومة تعتزم تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية 7 يونيو المقبل

آخر تحديث : الأربعاء 20 مايو 2020 - 1:37 مساءً
2020 05 19
2020 05 20

أعلنت الحكومة الإسبانية اليوم الثلاثاء أنها تعتزم تمديد حالة الطوارئ لمدة خمسة عشر يوما أخرى حتى 7 يونيو بدلا من شهر كامل كما تم الإعلان عنه سابقا وذلك من أجل مواصلة مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد.

ويأتي هذا القرار بعد أن توصلت الحكومة إلى اتفاق مع حزب (سيودادانوس) الذي يمثل وسط اليمين لدعم هذا الإجراء في البرلمان.

وقالت ماريا خيسوس مونتيرو الناطقة باسم الحكومة خلال ندوة صحفية عقدتها في ختام أشغال مجلس الوزراء إن المجلس “قرر تمديد حالة الطوارئ لمدة 15 يوما أخرى حتى منتصف ليلة 7 يونيو” مضيفة أن الحكومة ستسعى مرة أخرى إلى الحصول على موافقة مجلس النواب (الغرفة السفلى للبرلمان) يوم غد الأربعاء من أجل اعتماد هذا الإجراء للمرة الخامسة على التوالي.

وشددت ماريا خيسوس مونتيرو في هذا السياق على ضرورة تمديد حالة الطوارئ الصحية في البلاد من أجل تقييد حركة المواطنين وبالتالي احتواء انتشار العدوى ودعت الأحزاب السياسية إلى دعم هذا الإجراء .

وقال بيان للحكومة الإسبانية إنه بموجب الاتفاق مع حزب (سيودادانوس) تلتزم الحكومة بتحليل خلال هذه الفترة الجديدة لتمديد حالة الطوارئ التدابير وحتى الإصلاحات التشريعية إذا لزم الأمر من أجل ضمان الخروج المنظم من حالة الطوارئ دون الحاجة إلى اللجوء إلى هذه الآلية الدستورية مشيرة إلى أن الجانبين اتفقا على أنه “لا يزال من الضروري تمديد حالة الطوارئ من أجل دعم وتعزيز مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.