شرف معطى الله.. طفل من زايو يشق طريقه نحو العالمية في رياضة الكيك بوكسينغ

آخر تحديث : الإثنين 4 مايو 2020 - 1:10 مساءً
2020 05 01
2020 05 04

زايو سيتي –

يعتبر شرف معطى الله واحدا من الأبطال الصغار الذين يتنبأ لهم الخبراء بمستقبل باهر في رياضة الكيك بوكسينغ، لما يمتاز به من تقنيات وإمكانيات، فضلا عن خوضه عدة نزالات أبان فيها عن قوته وشراسته.

شرف معطلة ينحدر من مدينة زايو، يبلغ من العمر 12 سنة، يقطن برفقة أسرته بالديار الأوروبية، وهناك تعلم أصول رياضة فنون القتال، فكان أن مزج بين موهبته وتعليمات كبار المدربين في هذا الصنف الرياضي.

يتدرب شرف في نادي بمدينة لاهاي الهولندية، ورغم صغر سنه فقد نال لقب بطل هولندا مرتين، بطل ألمانيا مرتين بطل العالم مرتين، بطل أوروبا مرتين، بطل منظمة YFL،بطل أوروبا لمنظمة YOC ثلات مرات.

مسار ابن زايو الواعد شَدَّ انتباه كبار المدربين والمهتمين بالكيك بوكسينغ، وصار الكثيرون يلقبونه ويشبهونه بالبطل العالمي بدر هاري، للتشابه في الأسلوب، والتأثير الكبير الذي يُحدثه النجم المغربي هاري في شرف معطلة.

وهو يتقن كذالك المصارعة و التكوندو، قاتل 3 مبرياة في التكوندو لحد الان ونتصر بالألقاب الثلاثة. ومدربه الحالي هنس مسينك (Hans Massing) بطل المپي سابق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • Salamoalikom
    O3lach ahna kanchach3o gir al3onf
    Hollanda ma3rfin fiha a chabab bal3onf osari9a olmokhadirat
    Firahom al 3olama firahom almota9afin firahom alkafra at

    • ليس المقصود من الصيام مجرد الامتناع عن الطعام والشراب وسائر المفطرات الحسية فقط ، بل وجب حفظ الصوم وصونه من كل ما يدنسه أو ينقص أجره ، فوجب الامتناع عن مفطرات أخر ، لا يكمل صيام أحد إلا بالامتناع عنها ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
      ((مَنْ لَمْ يَدَعْ قَوْلَ الزُّورِ وَالْعَمَلَ بِهِ ، فَلَيْسَ لِلَّهِ حَاجَةٌ فِي أَنْ يَدَعَ طَعَامَهُ وَشَرَابَهُ )) .