خبر عاجل ..كورونا بإقليم الناظور.. أول حالة شفاء و50 تحليل سلبي + صور

آخر تحديث : السبت 11 أبريل 2020 - 12:54 مساءً
2020 04 10
2020 04 11

أكدت التحاليل المخبرية التي أجريت أمس الخميس بالعاصمة الرباط، أن أول مصاب بفيروس كورونا المستجد بإقليم الناظور، قد تماثل للشفاء من الوباء، حيث غادر المستشفى صباح يومه الجمعة.

ويتعلق الأمر برجل ثمانيني مهاجر بفرنسا قدم إلى مدينة سلوان، حيث مسقط رأسه، ليتبين أنه حامل للفيروس، وكان بذلك أول حالة مسجلة بالإقليم.

حصاد كورونا بإقليم الناظور يقودنا للحديث عن التحاليل المخبرية التي تم إجراؤها على عدد من المخالطين بالإقليم، والتي بلغت 50 تحليلا، شملت ممرضين ممن أشرفوا على مصابين.

وقد ذكرت مصادر بالمندوبية الإقليمية للصحة أز النتائج ظهرت سلبية لـ19 تحليلا من أصل 33 أجري لأطر تمريضية تشتغل في مصحة خاصة اكتشفت فيها 3 حالات تأكدت إصابتها بمرض كوفيد 19. وتنتظر إدارة المستشفى الحسني نتائج أزيد من 40 تحليل آخر، أجرى طوال الأيام الثلاثة الماضية، لأشخاص مخالطين ضمنهم مرضى كانوا يتلقون العلاج بإحدى المصحات الخاصة.

وفي ذات الإطار؛ فإن جماعات إقليم الناظور لم تشهد هذا اليوم الخميس أية حالة إيجابية لفيروس كورونا المستجد، ليستقر الرقم عند 24 حالة مسجلة إلى غاية اليوم بكوفيد19.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.