الكمامات بزايو هذا الصباح.. مفقودة، فوضى عارمة، بعض الصيادلة يرفعون الثمن، وسلطات تتدخل

آخر تحديث : الأربعاء 8 أبريل 2020 - 2:52 مساءً
2020 04 07
2020 04 08

تابعنا يوم أمس البلاغ المشترك لوزارات الداخلية، والصحة، والاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، والصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، والذي أورد أن “وضع الكمامة واجب وإجباري”.

وفي ظل هذا المستجد، عرفت نقط بيع الكمامات هذا الصباح بزايو إقبالا كبيرا من المواطنين، الراغبين في تطبيق تعليمات السلطات، خاصة أن المخالفين يتعرضون لعقوبات زجرية، تصل حد السجن لثلاثة أشهر وغرامة مالية قدرها 1300 درهم.

زايوسيتي.نت عاينت عملية بيع الكمامات هذا الصباح بالمدينة، لتقف على فوضى كبيرة شهدتها نقط البيع، سواء الصيدليات أو محلات بيع المواد شبه الطبية، وكذلك بعض المحلات التجارية، حيث تكدس مجموعة من المواطنين رغبة في الحصول على كمامات.

وبجانب الفوضى، لا يبدو أن الكمامات متوفرة بالمدينة، حيث أن أغلب المواطنين لم يحصلوا عليها رغم توجههم لأكثر من محل وصيدلية، كما أن بعض المواطنين أخذوا كميات كبيرة، ما أدى لفقدانها من المحلات. والأكثر من هذا؛ أن سوق “مرجان” بالناظور بدوره فقد كافة كمية الكمامات التي كانت متوفرة لديه يوم أمس رغم أنها كمية كبيرة.

وأمام الإقبال الكبير على الكمامات بزايو عَمِدَ بعض الصيادلة إلى الرفع من ثمنها، حيث تم بيع القطعة الواحدة بعشرة دراهم، في صورة باتت تستدعي ردع هؤلاء. وعكس ذلك باع أحد الصيادلة بالمدينة كمية مهمة من الكمامات بدرهم واحد للقطعة.

السلطات المحلية بزايو تدخلت على خط هذا الموضوع، حيث وعدت بالتدخل لضبط ثمن البيع وردع المخالفين، كما تعهدت بتوفير الكميات الضرورية لسد الطلب، وهو نفس ما ذهب إليه عامل الإقليم الذي دعا إلى توفير الكمامات بالكميات الضرورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات4 تعليقات

  • Aslan makaynich fzaio bdon stitna2,o Pharmaci ila kano rah tahwa kaychrihom ghalyin ,ohado dyal 1dh rah machi kif kif rah galha lwazir l 3alami , ntoma sahafa khaskom tkono 3arfin hadchi

  • Machi kolchi saydaliyat nassabin akhti kayn n’as litkhdam bsfa

  • مكاينش اصلا الكمامات من كنشفو في التلفزيون 80 سنتيم وتخرج تلقاها 10درهم يرضي من هدا ايوا لازم الدولة توفرهم وهوما يفرقهم على الناس ماشي صيدليه نصابين نورمال يفرقهم على الناس

  • Fin rahom mazal machfna walo saydaliyat walo 3andhom ri hadra khawya makan la tawfir la walo