عاجل .. العفو الملكي يشمل 5 سجناء من سجن زايو و84 سجينا من سجن الناظور

آخر تحديث : الإثنين 6 أبريل 2020 - 6:16 مساءً
2020 04 05
2020 04 06

زايوسيتي

أعلنت وزارة العدل، اليوم الأحد، أن الملك محمد السادس أصدر عفوا لفائدة 5654 سجينا، وأصدر أوامره باتخاذ جميع التدابير اللازمة لتعزيز حماية نزلاء المؤسسات السجنية والإصلاحية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي هذا الإطار، علمت زايوسيتي أن عدد النزلاء الذين شملهم العفو الملكي بالجهة الشرقية هو 336 سجينا، موزعين على المؤسسات السجنية الستة المتواجدة بالجهة، بينها مؤسستين بإقليم الناظور

وأكدت مصادر مطلعة، أن عدد السجناء المشمولون بالعفو الملكي، الذين كانوا يقضون عقوبتهم الحبسية بالسجن الفلاحي بزايو، الواقع بدوار بني وكيل بأولاد ستوت، هو 5 سجناء، بينما شمل العفو المولوي 84 سجينا كانوا يقضون عقوبتهم الحبسية بالسجن المدني الناظور الواقع بجماعة سلوان.

العفو الملكي شمل كذلك 72 سجينا كانوا يقضون عقوبتهم بالمؤسسة السجنية بوجدة، و128 سجينا على صعيد المؤسسة السجنية ببوعرفة، و28 سجينا ببركان، و19 سجينا بتاوريرت. ومن المرتقب حسب ما أوردته مصادرنا أن يزيد هذا العدد لكون اللجنة لا زالت مستمرة في اجتماعها لحدود الساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.