أرقام مبشرة..ثبات حصيلة كورونا في المغرب

آخر تحديث : الثلاثاء 31 مارس 2020 - 6:27 مساءً
2020 03 31
2020 03 31

سجلت الأرقام التي تنشرها وزارة الصحة بخصوص الوضع الوبائي في المغرب، ثباتا ملحوظا في عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا مستجد، طيلة خمس ساعات المنقضية منذ آخر تحديث للمعطيات.

وأعلنت وزارة الصحة تسجيل 18 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى الساعة الثامنة صباحا من يومه الثلاثاء، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 574 حالة.

وفي تحديث اعتيادي تقوم به زوال كل يوم، أكدت عدم تسجيل أي إصابة جديدة منذ الثامنة صباحا، حيث تم استبعاد 2227 حالة بعد تحليل مخبري سلبي وهو العدد ذاته المسجل صباحا.

وبلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ، وفق المصدر ذاته، 15 حالة، فيما بلغ عدد حالات الوفاة 33 .

وتتوزع الحالات الاجمالية للإصابة بالفيروس، على جهة الدار البيضاء – سطات ( 167حالة) متبوعة بجهات فاس-مكناس (98 حالة)، والرباط-سلا-القنيطرة (98 حالة)، ومراكش-آسفي (104 حالة)، وطنجة تطوان الحسيمة (39 حالة)، والجهة الشرقية (23 حالة)وسوس ماسة (18 حالة)، وجهة بني ملال خنيفرة (18حالات)، ودرعة تافيلالت (8 حالات)، وجهة كلميم واد نون (حالة واحدة)، فيما لم تسجل أية حالة بجهتي العيون-الساقية الحمراء، والداخلة-واد الذهب.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.