الشرطة الإسبانية تضرب مغربيا خرق إجراءات حظر التجوال والقنصلية المغربية تتدخل

آخر تحديث : الثلاثاء 31 مارس 2020 - 2:58 مساءً
2020 03 30
2020 03 31

تدخلت قنصلية المغرب في مدينة “بيلباو” لدى السلطات الإسبانية، لإطلاق سراح أحد الشبان المغاربة، كان قد تم توقيفه، ووالدته ضمن إجراءات حظر التجوال، الذي تفرضه الشرطة الإسبانية.

وقالت مصادر، اليوم الاثنين، إن قنصلية المغرب في مدينة بيلباو الإسبانية تدخلت، لإطلاق سراح الشاب المغربي، بعدما كان قد تعرض لضرب مبرح من طرف الشرطة الإسبانية، وتم توقيفه.

وتداول نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي، أمس الأحد، شريط فيديو، يوثق لما وقع للشاب المغربي، حيث تم توقيفه من طرف عناصر الشرطة الإسبانية، عندما كان عائدا إلى بيته، قبل أن تلتحق أمه به، لتطلب من الشرطة إطلاق سراحه، فتطور السجال بينهم إلى عراك، وضرب، تم معه توقيف المغربيين، وتحويلهما إلى قسم الشرطة.

يذكر أن إسبانيا تفرض، منذ أيام، إجراءات مشددة في الشوارع، لمنع مغادرة المواطنين لبيوتهم، من أجل فرض الحجر الصحي، والتمكن من السيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد.

ووصلت إسبانيا، اليوم، إلى 85195 حالة إصابة بفيروس كورونا، متجاوزة الصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات3 تعليقات

  • سلام عليكم . هذا اعتداء عنصري على كل المغاربة هناك اللاف من مثل هده الاحداث . يجب على المغرب ان يتحرك على مثل هذه المواقف التي تسمة اهانة لكل المغاربة ليس لدين كرامة على ما ارى هنا انسان يعمل مثل الحيوان ومع ذالك لاينذرون الى هم عليه قلنا الى كل المغاربة في اسبانيا ان اكون كرجل واحد لكي نحد من هذه المعاملات الا انسانيا . و لكن مع الاءسف لا اذن صاغية . شيء جاري به العمل

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. يبدو ان التعليق على الحدث ليس له علاقة بما جرى اما عن جهل او تجاهل.. والفيديو المسرب كفيل بشرح ما جرى.. نتمنى ان يكون تصرفا فرديا لا يمثل جهاز الشرطة.. كما نتمنى ان يفتح تحقيق في اقرب الاجال وتاخذ العدالة مجراها..

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لدي تعقيب على جملة(فتطور السجال بينهم إلى عراك، وضرب،) إذا لاحضت الفيديو الشرطة الاسبانية اعتدت عليه وهو يشرح لهم ماذا حدث انا اسكن قريب من مدينة بلباو ووقع لي ماحدث لهذا الولد هناك بعض عناصر الامن يكنون للمغاربة كرها بليغ، انا سددت مخالفة بثمن 650€والله العظيم ضلما وعدوا لعنصريتهم وشكرا