بلاغ صحفي حول أنشطة جمعية حوض كير للتنمية بعين الشواطر إقليم فكيك

آخر تحديث : الجمعة 27 مارس 2020 - 11:11 مساءً
2020 03 27
2020 03 27

في إطار سلسلة الانشطة التي تنجزها جمعية حوض كير للتنمية و المحافظة على البيئة بعين الشواطر و التي تندرج في مشروع المشاركة المواطنة للشباب رافعة للتنمية الترابية نظمت ورشة تكوينية يومي الخميس والجمعة 12 / 13 مارس 2020 بوجدة حول موضوع التخطيط لبلورة وصياغة برنامج عمل مجالس الشباب.

ونشط هده الورشة الفاعل المدني الاستاذ محمود عليوة، حيث تمكن المشاركون و المشاركين من شباب اقليم فكيك ممثلوا المجالس الشباب من أدوات التخطيط و التحسيس والتعبئة للمرافعة المواطنة. مواكبة المشاركين لبلورة مخططات عمل لسبعة مجالس للشباب.

كما نظمت يومي 14/15 مارس 2020 بوجدة دورة تكوينية حول موضوع تقنيات التنشيط و التواصل نشطتها الاستاذة كريمة البوعزاوي تمكين الشباب المنتمي الى المجالس الجماعية للشباب من مبادئ التواصل و التنشيط لتسهيل ولوجهم الى المشاركة المواطنة .و من تقنيات وأدوات و التنشيط لتسهيل انجاز برامج عمل مجالس الشباب المبلورة في اطار المشروع .و تميك الشباب المنتمي الى المجالس الجماعية للشباب من تقنيات التوجيه و إدارة الاجتماعات .

وجدير بالذكر ان جمعية حوض كير للتنمية والمحافظة على البيئة بعين الشواطر تهدف الى تأسيس 7 مجالس للشباب وتقوية القدرات في مختلف المواضيع المرتبطة بالتنمية و الحكامة المحلية لفائدة ـ 210 من الشباب (نساء ورجال) من 7 جماعات مستهدفة على مستوى الاقليم ، بغية ادماج شباب الاقليم دينامية المدنية على المستوى المحلي . من ناحية أخرى ، محاولة ابراز إمكانات الشباب ، والتي ستعزز مناخ الثقة والتعاون بين الشباب والمسؤولين المنتخبين والجهات الفاعلة المحلية من أجل مواجهة تحديات التنمية على المستوى المحلي عبر خلق فضاءات تعبيرية للشباب.

للتكوين و المرافعة و تتبع السياسات العمومية الترابية تمكن تقوية مشاركة الشباب في المؤسسات والسياسات العامة و المرافعة من اجل تسهيل ولوج الشباب من فئات ذوي الاحتياجات الخاصة لحقوقهم السياسية والاقتصادية والاجتماعية والمدنية. يستهدف المشروع 30 من مجالس الشباب و الشابات المنتمين الى الجماعات الشريكة وهي 1.جماعة بوعرفة 2.جماعة فجيج 3.جماعة عين الشعير 4.جماعة بوعنان 5.جماعة عين الشواطر 6.جماعة بني تجيت 7 .جماعة تالسينت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.