كورونا.. إثارة الهلع بين الناس يجر مسير صفحة بالفايسبوك الى السجن بالناظور

آخر تحديث : الجمعة 27 مارس 2020 - 1:03 مساءً
2020 03 26
2020 03 27

مثُل اليوم الخميس 26 مارس امام الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالناظور، مسير صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بعد اعتقاله مؤخرا بسبب نشره فيديو “تضليلي”.

ووجهت النيابة العامة للمتهم بث وتوزيع تركيبة مكونة من اقوال شخص وصورته دون موافقته وبث وتوزيع ادعاءات كاذبة بقصد التشهير بواسطة الوسائل الالكترونية واتلاف وثيقة خاصة من شانها تسهيل البحث عن جنح وكشف ادلتها والقيام بسوء نية بتوزيع ادعاءات كاذبة اثارت الفزع بين الناس واخلت بالنظام العام بواسطة الوسائل الالكترونية

وكانت الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالناظور، اعتقلن الثلاثاء الماضي، المتهم البالغ من العمر 29 سنة، للاشتباه في تورطه في نشر مقطع فيديو، يتضمن معطيات زائفة بخصوص وباء “كورونا” المستجد.

وحسب بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، فإن المشبه فيه نشر على صفحةٍ يديرها بموقع التّواصل الاجتماعي “الفايسبوك”، شريطَ فيديو قديمًا يوثق أحداث شغب شهدتها مدينة العيون في يوليوز السّنة الماضية في أعقاب مباراةٍ لكرة القدم، مع تذييله بتعليقات حول معطيات كاذبة تزعم أنها متعلقة بأعمال شغبٍ خرقتْ حالة الطّوارئ الصحية، التي سجلتها بعض الأحياء السكنية ليلة السبت الماضي بمدينة طنجة.

وبناءً على ذلك، وُضع المشتبه فيه، حسب بلاغ مديرية الأمن الوطني، تحت تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معه بإشرافٍ من النّيابة العامة المختصة، قصد تحديد الظروف والملابسات التي كانت وراء اقتراف هذا الفعل من طرف المعنيّ بالأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.