جولة بسوق الخضر بالمركب التجاري بزايو.. وهذه آراء التجار حول الأسعار – فيديو

آخر تحديث : الجمعة 27 مارس 2020 - 8:05 مساءً
2020 03 26
2020 03 27

زايو سيتي/ تحرير : عادل شكراني – تصوير : عبد الجليل بكوري

شهدت أسعار الخضر والفواكه بسوق المركب التجاري بزايو، استقراراً في أثمنة أغلب الخضر الأساسية التي يستهلكها المواطنون، بعد الارتفاع الذي سجل خلال الأيام الماضية، جراء ارتفاع الطلب ورغبة المواطنين في التسوق.

وأكد بعض الخصارة في تصريحاتهم لـ “زايو سيتي”، أن أسعار الخضروات تشهد حالة من الاستقرار، حيث بلغ سعر الكيلوغرام الواحد من البطاطس 6 دراهم، ووصلت أسعار الطماطم 5 دراهم، فيما سجّل ثمن الجزر 4 دراهم.

ووجّه العديد من الباعة أصابع الاتهام فيما يقع من ارتفاعات إلى المضاربين، وأوضحوا أن الزيادة في الأسعار سُجّلت على مستوى أسواق الجملة، مُشيرين في ذات السياق إلى أن الاحتكار والمضاربة الممارسة من طرف تجار سوق الجملة، جعلتهم يتحكمون في الأثمنة، وفق تعبيرهم.

وكشف مواطنون أن الأسعار مناسبة وفي متناول الجميع، وأن هناك اقبالا على الشراء نتيجة استقرار الأسعار خلال اليومين الأخيرين.

يشار إلى أن وزارة الداخلية كانت قد حذرت المضاربين من استغلال الوضع والظرفية الحساسة التي تمر بها بلادنا بفعل جائحة فيروس “كورونا”، والرفع من أثمنة المواد الغذائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.