لائحة الأنشطة التجارية والخدماتية التي ستظل رهن اشارة المغاربة رغم حالة الطوارئ

آخر تحديث : السبت 21 مارس 2020 - 11:08 مساءً
2020 03 21
2020 03 21

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي عن لائحة الأنشطة التجارية والخدماتية الضرورية والتي ستبقى رهن إشارة المواطنين المغاربة في حالة الطوارئ الصحية التي فرضها المغرب يومه الجمعة ابتداء من السادسة مساء.

وفيما يخص الأنشطة التجارية  فستكون كل من المساحات التجارية الكبرى والمتوسطة وأسواق الجملة للخضر وأسواق السمك والدجاج بالجملة ومحلات بيع المواد الغذائية بالجملة ومحلات البقالة والتغذية العامة ومحلات بيع الخضر والفواكه والرحبات وحلات بيع الحبوب ومحلات بيع الجزارة والدجاج والبيض والأسماك والمخابز والحلويات ومحلات بيع الزيتون والتوابل والفواكه الجافة ومواد التنظيف والورق الصحي والصيدليات وشبه الصيدليات(ستكون) مفتوحة خلال هذه الفترة.

كما ستكون رهن اشارة المواطنين أيضا محلات بيع المستلزمات والمعدات الطبية ومحلات بيع العقاقير والأدوات واللوازم الصحية ومحلات بيع قطاع الغيار ومحلات بيع الأسمدة والمبيدات والمعدات الفلاحية والأعلاف.

وفي ما يخص قطاع الخدمات فستكون رهن اشارة المواطنين المصحات والعيادات الطبية ومختبرات التحاليل الطبية ومحلات مزاولة المهن شبه الطبية والوكالات البنكية والمصرفية ووكالات شركات الاتصالات ومحطات توزيع الوقود وخدمات الحراسة والنظافة…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.