مبادرة شبابية بزايو لنشر الوعي والحد من انتشار فيروس كورونا “صور وفيديو”

آخر تحديث : الجمعة 20 مارس 2020 - 9:22 مساءً
2020 03 18
2020 03 20

زايو سيتي/ تصوير:محمد البقولي- تحرير : عادل شكراني

أقدم مجموعة من شباب مدينة زايو، يوم أمس الثلاثاء 17 مارس الجاري، على القيام بحملة تحسيسية تطوعية، تهدف إلى توعية المواطنين حول طرق الوقاية من فيروس كورونا وتحسيسهم بخطورته.

وحثّ الشباب في هذه المبادرة المواطنين، بالتقيد بالإجراءات الوقائية والصحية من خلال غسل اليدين بالماء والصابون بعد مصافحة أو ملامسة أي شخص، وأعراض الفيروس، لحماية أنفسهم من العدوى، وتجنب التجمعات البشرية غير الضرورية، والحد من تنقلاتهم والتزام العزل الصحية في منازلهم كإجراء وقائي ضروري.

ونشر الشباب ملصقات في معظم شوارع المدينة، تضم معلومات ونصائح حول فيروس كورونا المستجد، وكيف يمكن أن ينتقل بين الأشخاص إن لم يتم التقيد بالإجراءات الوقائية المتعارف عليها.

وأوضح أحد المتطوعين في هذه المبادرة، أنها مستمرة في تنفيذ برامج توعية المواطنين حول طرق الوقاية من الفيروس، والتحذير من مخاطره، والمكوث في المنازل، وعدم الخروج منها إلا للضرورة.

وأشار إلى أنّ “أعضاء المبادرة البالغ عددهم 9 أشخاص أطلقوا هذه الأخيرة عبر “تطبيق الواتساب”، مُنكبون على توعية أفراد المجتمع حول طرق الوقاية والتحسيس، ومستمرّون في ذلك إلى حين انحسار الفيروس، ودعا كل أفراد المجتمع إلى المساهمة الفاعلة في التوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات3 تعليقات

  • هذا الإجراء ليس وقته: الزموا بيوتكم و اكفوا ألسنتكم و تضرعوا الى الله عز وجل.حفظكم الله

  • هادوك المحلات ديال الملابس و الماعن.. خصهوم يبلعو باش ناس تجلس فدارها.

  • Galso fadyarkom a3ibad allah wahdiw bazkom chadohom fadar