طاكسيات زايو تلتزم بقرار تخفيض الركاب وتحدد تسعيرة النقل صوب الناظور وبركان

آخر تحديث : الخميس 19 مارس 2020 - 7:06 مساءً
2020 03 17
2020 03 19

زايوسيتي / محمد البقولي

علمت زايوسيتي.نت أن اجتماعا انعقد هذا اليوم بمقر عمالة إقليم الناظور، حول موضوع تخفيض عدد ركاب سيارات الأجرة الكبيرة، والذي يأتي في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكد عبد الخالق العبقادري، الكاتب المحلي لنقابة سيارات الأجرة، الناظور زايو، في تصريح لزايوسيتي، أن زملاءه ملتزمون بالقرار المتخذ من قبل سلطات بلادنا، مردفا أن تسعيرة النقل من وإلى الناظور ارتفعت بدرهمين فقط، لتصبح 20 درهما للفرد الواحد بدل 18 درهما السابقة.

ذات المتحدث أورد أن التسعيرة الجديدة تضر بأصحاب “الطاكسيات” لكن لا بد من التضحية قليلا حتى تتمكن بلادنا من تجاوز هذه الأزمة، كما أن مضاعفة التسعيرة للضعف لن يقدر عليه المواطن البسيط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات5 تعليقات

  • السلام عليكم ، تعقيبا عن المسمى محمد : هل درهما ن تعتبر زيادة وخرقا لقرار الوزارة . تكلم عن الخروقات التي تعرفها جميع الميادين والتي تسمعها ليل نهار دون أن نشير إليها ؟؟؟؟؟

  • في كل قرار يصدر من جهة معينة إلا وكان فيه نوع من النقصان من طرف ما كما قال الأخ محمد في تعليقه ولابد من إتفاقية تعويضية من العمالة من الصندوق الذي خصصه لذالك الملك محمد السادس لهذا الغرض فلما زيادة درهمين على الفقير الذي يركب هذه المركبات والله إنها لثقيلة على الفقير إن كنتم لا ترونها بشيء كبير فهذا في نظركم فقط.

  • الذي ينبغي للمواطن يعرفو أن مول التاكسي كيخلص ضريبة النظافة للبلدية سنويا وكيخلص التأمين ويزيد على 8الاف درهم في العام وكيخلص الرخصة التالي 150ألف في الشهر
    و كيدير فياج واحد فالنهار الى وصلو التور و المازوت غالي و السيارات متأكلة ميقدرش هو ايضحي ويجي واحد موضف يقول لو ضحي

  • طكسيات زايو لم تلتزم بقرار وزارة الداخلية لأن في إضافتها درهمين بدل التسعيرة المتعارف عليها خرقت قرار الوزارة الوصية على القطاع ، وهذا الفعل ينم على غياب الحس الوطني لدى أرباب سيارات الاجرة الكبيرة .. بالإضافة إلى ذلك لا أعتقد أن الدولة التي اتخذت اجراءات احترازية لمحاصرة كورونا ستتجاهل تعويضات المهنيين من أرباب الطكسيات والمقاهي ووو .. كفاكم نصب على المواطنين باسم الوطنية … على الساكنة مقاطعة سيارة الأجرة الكبيرة من زايو إلى الناظور

  • الله يحسن العون، للمواطن العادي ولا للمهنيين.
    اللهم ارفع عنا البلاء