بعد قرار فتحها الحدود مع أوروبا.. إقبال مكثف للشباب المغاربة على اقتناء التذاكر نحو تركيا

آخر تحديث : السبت 29 فبراير 2020 - 6:30 مساءً
2020 02 29
2020 02 29

مباشرة بعد أن فتحت تركيا حدودها البرية مع أوروبا وتأكيدها على أنها لن تمنع أي مهاجر غير قانوني من مغادرة حدودها في اتجاه الدول الأوروبية المجاورة لها، باتت شهية الراغبين في الهجرة نحو الضفة الأخرى تكبر مما دفع عددا كبيرا من المهاجرين فوق الأراضي التركية يتجهون نحو الحدود.

قرار تركيا بفتح حدودها مع أوروبا لم يساهم في إغراء المهاجرين فوق أراضيها فقط، بل حتى أولئك الذين يوجدون في بلدان أخرى ومن بينها المغرب، حيث وبمجرد انتشار الخبر حتى بدأت وكالات الأسفار بعدد من المدن تستقبل عددا كبيرا من الطلبات لاقتناء تذاكر السفر، خصوصا من فئة الشباب.

وساهمت الإجراءات غير المعقدة للسفر نحو تركيا وعدم اشتراط “فيزا” في الإقبال الكثيف في الساعات الأربعة وعشرون الأخيرة على وكالات الأسفار قصد اقتناء تذاكر السفر لتركيا ومنها خوض مغامرة قطع الحدود التركية اليونانية برا بعد قرار أنقرة بفتح الحدود مع الاتحاد الأوروبي.

ورغم أن القرار لم تمض عليه سوى ساعات، غير أن عددا من وكالات الأسفار عمدت لحجز عدد كبير من التذاكر الخاصة بالسفر لتركيا خلال هذا الأسبوع في محاولة منها للتحكم في أسعار بيعها بعد ذلك، حيث شهدت أثمنة إعادة بيعها ارتفاعا ملحوظا اليوم مقارنة بباقي الأيام العادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.