المحكمة الإدارية ترفض طعن فاروق الطاهري ضد رئيس جماعة الناظور رفيق مجعيط

آخر تحديث : الخميس 20 فبراير 2020 - 12:09 مساءً
2020 02 19
2020 02 20

زايوسيتي

نطقت المحكمة الادارية بوجدة، صبيحة هذا اليوم الأربعاء، في ملف الدعوى التي رفعها برلماني العدالة والتنمية، فاروق الطاهري، ضد انتخاب رفيق مجعيط عن حزب الأصالة والمعاصرة رئيسا لجماعة الناظور، وفق ما جاءت به مصادر موقع زايوسيتي.نت.

وحسب مصادرنا، فإن المحكمة الإدارية قضت بعدم قبول الطعن المقدم من فاروق الطاهري ضد رفيق مجعيط، والذي جاء فيه أن عملية انتخاب رئيس المجلس خالفت المقتضيات القانونية المعمول بها.

وسبق أن أحالت المحكمة الإدارية بوجدة، الأربعاء الماضي ملف الطعن في شرعية انتخاب رفيق مجعيط رئيسا لجماعة الناظور، على المفوض الملكي لتقديم دفوعاته في جلسة انعقدت يوم الأربعاء 12 فبراير الجاري.

وقدم دفاع فاروق الطاهري الذي طالب بإلغاء نتائج انتخاب الرئيس الجديد للمجلس الجماعي، ورفيق مجعيط، مذكرتيهما للمحكمة وقفا فيها على أهم القرائن القانونية المتعلقة بالملف.

وكان فريق العدالة والتنمية بالمجلس الجماعي للناظور، طعن في طريقة انتخاب الرئيس الجديد، وطالب عبر عضوه فاروق الطاهري بإلغاء العملية الانتخابية ليوم 15 يناير الماضي، نظرا لانعقاد جلستها دون احترام بنود القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات، سيما المادة 9 منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.