3مليار و 750مليون مساهمة المجلس مع الشركاء في مشروع تأهيل البنية التحتية لجماعة العروي

آخر تحديث : الخميس 13 فبراير 2020 - 11:02 مساءً
2020 02 13
2020 02 13

مراد هربال

يشتغل مجلس جماعة العروي بتنسيق مع عمالة الناظور وبشراكة مع وزارة السكن وسياسة المدينة على إستمرار تنفيذ تأهيل الجماعة و شارعها الرئيسي، والذي يربط بين المدخل الى الطريق العليا شمالا في اتجاه تزطزتين .

وخصصت الجماعة 3مليار و 750مليون سنتيم كمساهمة في المشروع، والذي تشرف عليه شركة العمران بنسبة ربح تصل 5في المئة .

وعرفت المرحلة الأولى صيانة خطوط الصرف الصحي، بعد الكشف عنها وفتح “ريكارات” جديدة لتسهيل مرور الصرف الصحي، والتي تأثرت بسبب عامل الزمن و الشاحنات المحملة بالأطنان ، بينما تمثلت المرحلة الثانية بقشط طبقة الزفت القديمة التي تضررت نتيجة الأمطار خلال فصل الشتاء وتم تزفيت الشطر الاول من مدخل العروي (تجزئة العروؤ الجديد، مرورا بقنطرة ثياوت الى الملعب البلدي ) .

وانطلقت اليوم اشغال الشطر الثاني والممتدة بين الملعب إلى مدار طرقي المؤدي الى المطار العروي الدولي، وفق المواصفات الجيدة المتفق عليها.

هذا وحسب الاتفاقية المبرمة وبمجهودات المجلس فستكون المرحلة الثالية خاصة بتركيب عدد من الاشارات المرورية الممتازة الجديدة ، والتي سترفع من مستوى تنظيم حركة السير بالنسبة للسائقين أو المشاة على حد سواء وكذالك تغير الاعمدة الكهربائية على طول الطريق الرئيسي .

هذا وا نتهت جماعة تزطوطين بتنسيق مع قسم الكهرباء من تركيب قرابة 100 عمود إنارة جديد ، ضمن خطط الجماعة القروية الهادفة إلى رفع مستوى الخدمات وإبراز المظهر الجمالي للقرية الفلاحية .

وعبرت مجموعة من فعاليات المجتمع المدني بتزطوطين عن رضاهم بمستوى جودة الاشغال،كما نوهت بالحصيلة والعمل الميداني للرئيس خصوصا في الشق المتعلق بفتح حوالي 150 كلم من المسالك الطرقية بتراب الجماعة والتي من شأنها فك العزلة عن كافة دواوير الجماعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.