“ثارقيحث نتزاغث” بزايــو.. سِحر طبيعة ينبعثُ من بين جبال سيدي عثمان – شاهد فيديو

آخر تحديث : السبت 8 فبراير 2020 - 10:39 مساءً
2020 02 05
2020 02 08

زايو سيتي- فريد العلالي

في حين يتوجّه غالبية الناس إلى تافوغالت وزكزل ومناطق أخرى في عطل نهاية الأسبوع، تطل من بين جبال سيدي عثمان بزايو، وبالقرب من المكان المعروف بـ”الإذاعة”، منطقة “ثارقيحث نتزاغث”، ذات المؤهلات الطبيعية الخلابة والمناظر البانورامية الباهرة.

منطقة “ثارقيحث نتزاغث” قبلة كل باحث عن الهدوء والسكينة، لقضاء إجازة الأسبوع، وسط المناظر الطبيعية في جوّ معتدل، والسحر الخاص الذي تتميز وتتفرد به المنطقة.

وتـُقدّم المنطقة لكل زائر مناظر تسحر الألباب يستمتع بها هواة الرحلات الجبلية، ويستغل بعض الشباب الفرصة لأخذ صور فوتوغرافية مع الطبيعة الغنّاء، في هذا المكان الرائع، تتنوع معه أوقاتك ونشاطاتك بين الإطلاع على الحياة البرية والاستمتاع برياضة المشي.

تحيطُ بالمنطقة أشجار الصنوبر والصفاف واللّوز وغيرها ليستظل بها كل زائر، من الأشياء التي يمكنُ للشخص فِعلها عند التوجه إلى “ثارقيحث نتزاغث”، إشعال النار وإعداد طاجين شهي بأعواد الحطب، والتنقل بين الأشجار والزهور واستنشاق رائحتها الزكية.

لا يتوقف الأمر عـِند هذا الحد، فعند زيارتك لهذا المكان ستشعر وكأنك وسط لوحة مرسومة، أضفتِ الألوان الطبيعية على تكويناتها وعناصرها جمالا خاصّا.

شاهد روعة وسحر منطقة “ثارقيحث نتزاغث” بجبال سيدي عثمان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات3 تعليقات

  • تحية الى الأخ حسين اجعبر
    ما أجمل هذه المناظر الخلابة الطبيعية،، ونبتة لافانديل،،التي تدخل في وسائل التجميل في الدول الصناعية،، ونحن موجودة عندنا طبيعية،، خالية من كل المواد الكيمياوية،، طبيعية 100٪ مما يجعلها اكثر جاذبية ورونقا وجمالية، شكرا لزايو سيتي على هذا الاستطلاع

  • تحية عالية لسي عادل شكراني ولسي فريد على هذه التغطية العالية لهذا المكان .ترقيعت نزاخت. او رقعة تيزغا. بحكم ان هذا المكان كان يعج الى عهد قريب بنبتة تيزغا.وهذه المنطقة لا زالت تحتل مساحة شاسعة من ذاكرتي واحن إليها كثيرا باعتبارها مسقط رأس والدتي رحمها الله في المنزل الذي صورتموه قرب طريق الاذاعة.كما أن الأرض التي توجد فيه شجيرات الصفصاف والتي صورتموها كذلك تعود لملكيتنا.
    علي اي تصوير رائع لمشاهد رائعة وبتعليق شجي ومحترف
    بصحتكم

  • achhal nassara ssanni olami toghanagh di mazianen