المجلس الوطني للصحافة ينظم دورة تكوينية في مجال العمل الصحافي المهني والأخلاقي “صور وفيديو”

آخر تحديث : الأربعاء 29 يناير 2020 - 11:39 صباحًا
2020 01 27
2020 01 29

زايو سيتي – فريد العلالي

قام المجلس الوطني للصحافة بشراكة مع المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط، يومي 24 و25 يناير الجاري، بفضاء النسيج الجمعوي بوجدة، بتنظيم دورة تكوينية للصحافيين المهنيين بالجهة الشرقية في مجال العمل الصحافي المهني والأخلاقي.

وتضمن برنامج الدورات التكوينية ثلاثة محاور أساسية تتعلق بالجوانب المهنية والأخلاقية، تهم مجال تقنيات التحرير في مجال الصحافة المكتوبة والالكترونية، أطرها محمد الركراكي الكاتب العام للمعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط، أما المحور الثاني تطرق فيه ادريس أوهاب من القناة الثانية إلى تقنيات انتاج المحتوى التلفزي والاذاعي، وسلط الضوء الأستاذ الجامعي والمحامي الحساني الادريسي على أخلاقيات مهنة الصحافة.

ويأتي تنظيم هذه الدورات التكوينية في إطار سلسلة من الدورات لفائدة الصحافيين المهنيين، بمختلف جهات المملكة، وذلك في إطار برنامج وطني للتكوين المستمر في مجال العمل الصحفي المهني والأخلاقي، انسجاماً والأدوار التي يضطلع بها المجلس.

ويهدف هذا التكوين إغناء الرصيد المهني والثقافي للصحافيات والصحافيين المهنيين، وتأهيلهم لمزاولة أعمالهم بالمؤسسات الإعلامية في أجواء سليمة تحترم أخلاقيات المهنة وضوابطها الأساسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.