بورتريه.. سعيد النايلي كافل الحمام بحديقة وسط مدينة زايو وأيقونتها

آخر تحديث : الأحد 19 يناير 2020 - 5:50 مساءً
2019 12 29
2020 01 19

زايو سيتي.نت/ إعداد: عادل شكراني/ تصوير: محمد البقولي

وسط كشك خشبي صُمّم وفق رونق رائع يقضي السيد سعيد النايلي معظم نهاره، منهمِكاً في مراقبة نظافة حديقة وسط مدينة زايو، حريصا على إضفاء جمالية أخّاذة على أشجارها وورودها.

سعيد النايلي أصبح أيقونةً وسط مدينة زايو، فهو الذي وفّر خدمات “الويفي” المجاني لشباب زايو القاصدين للحديقة، والحريصُ على نظافة ورونق هذه الحديقة، حتى صارت محجّا للعائلات والأطفال، بعدما شكلت في السابق نقطة سوداء.

وبالإضافة إلى جمالية الحديقة ونظافتها، يحرص سعيد النايلي على توفير أطنان من الحبوب (قمح وزرع)، لفائدة الحمام الذي ينتشر بشكل واسع بالحديقة، حتى أن رمز السلام هذا صارَ وجه سعيد مألوفا لديه.

فما أن يلجُ صاحبنا للحديقة حتى يتحلق حوله المئات من الحمام، حيث يوفر لهم يوميا 5 كيلوغرامات من الحبوب، فيقدم وجبة الفطور ثم وجبة أخرى، ما جعل هذا الحيوان يتكاثر بشكل كبير داخل الحديقة، ليضفي عليها جمالا على جمال.

وفي حديثه إلينا، طلب سعيد النايلي من عموم القاصدين للحديقة أن يحافظوا على نظافتها لأنها ملك لهم، مشيرا إلى ان هناك تصرفات لا تليق بهذا المكان، من قبيل رمي الأزبال بشكل عشوائي رغم وجود حاويات لهذا الغرض، كما طلب النايلي من مدراء المؤسسات التعليمية بزايو بضرورة تفعيل حملات توعوية تدفع الأطفال للحفاظ على حديقتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات15 تعليق

  • اطلب رقم هاتف ( بورتاال) الاخ سعيد ؟؟؟

  • شكرا سعيد على كل المجهودات و الاعتناء بهذا المتنفس الجميل.

  • الحمام قانونيا تابع للبلدية . وان كان صاحب المال والفكرة والدي لم يتطرق له الموقع هو المرحوم اسماعيل عطية. المهم سي سعيد يعمل الخير في الحمام.

  • تبرك الله عليك السي سعيد الله يوفقك إنشاء الله

  • معذرة عن الأخطاء الواردة في التعليق ،وذلك راجع للايباد الذي يختار الكلمة بعد الا تنهاء من الكتابة ،ولا ننتبه لذلك رغم التصحيح
    والمقصود في بعض الكلمات : يالها من مقابلة ،،،وليس ياكلها
    ثم::: النجم لم يشارك،،،،وليس لو ،،،،معذرة

  • تحياتي اليك اخي العزيز ابو ايمن ويلي جميع الاصدقاء الزمن الجميل كل واحد باسمه

  • مع تحياتي الى الاخ من فرنسا ،طبعا لم أنس فريق النجم ،الفريق الثاني بعد النهضة طبعا ،،،،هاهاهاها،،وهل تتذكر المباراة التاريخية بين الفريقين في سنة 85 ؟وانا ايضا كنت من بين المشاركين في هذه المقابلة، ياكلها من مقابلة، !!!! انتهت لصالحنا بنتيجة 3-2…مع تحياتي الى كل لاعبي تلك الحقبة ،كل من محمد اليبدري ،الاخوان حديقي ،محيي،واخرون نسيت أسماءهم ،،نعم ياخي ذكريات جميلة ،لكن الذي نتأسف له هو عدم استمرار تلك الفرق في مسيرتها ،وطبعا ذلك راجع لظروف قاهرة ،لان اغلب شباب تلك الفترة هاجروا آلى أروبا ،،ولم يكن هناك خلف ،لإتمام المسيرة ،،،انا في ما يخص تعليقي على الاخ سعيد النايلي ،انا ذكرته بتلك المقابلة فقط ،لان مشاركتنا كانت مشاركة استثنائية ،في غياب جل عناصر النهضة في ذلك الدوري حتى ان النجم اعتقد لو يشارك ،لان اغلب لاعبي الفريقين كانوا من اتحاد زايو ،فمنعوهم من المشاركة ،،،مع تحياتي

  • تحياتي اليك اخي ابو ايمن و لا تنسى فريق النجم كذلك و ما ادراك ما النجم تحياتي الى اخر سعيد النايلي

  • عمل انساني بيئي بالمحافظة على نظافة هذا المحيط الذي يحج اليه من اجل الترويح عن النفس ،تشكر عليه ياخ سعيد وكثر الله امثالك ،فقط اريد ان اذكرك فقط ان كنت انت ،في سنة 84 او 85،في في دوري الشتاء الذي كان يقام بين فرق احياء زايو ،وكانت لنا مقابلة معكم ،نحن نهضة الحي الجديد وما ادراك ما نهضة الحي الحديد آنذاك !!!!، وانهزمنا باصابة لصفر ،وكنت انت من سجل الهدف وعلى من ؟ حسن لحميدي ،مع اجمل سلامي لهذا الحارس العملاق، وما اثار انتباهنا ذلك اليوم حين تسجيلك الهدف وفرحتك الجنونية ،وكأنك سجلت هدفك ، على ألمانيا او البرازيل ،وفرحنا لك كثيرا وصفقنا لك ،بفرحته تلك الغير المتناهية ،لا زلت اتذكر تلك المقابلة،طبعا نهضة الحي الجديد لم تلعب بكامل عناصرها الاساسية ،فقط عبدربه والأخوين حسن وسعيد لحميدي ،والباقي كانت كلها عناصر جديدة ،مع اجمل تحياتي لك ياخ سعيد ،ونتمنى لك كل النجاح في توعية كل من يزر هذا المكان الذي انت فيه ،ويتحسسون هم ايضا بالمسؤولية والحفاض على نظافة كل المدينة ،شكرًا لك

  • تبارك الله على اخي سعيد دائما متالق

  • من هذا المنبر ارسل سلامي الى الصديق:سعيد النايلي فان باستن الزمن الجميل.
    كل التقدير والاحترام عصامي بمعنى الكلمة وتستحق الثناء على هذه المبادرة الانسانية.
    HALA MADRID

  • بارک اللہ فیک اخی سعید

  • llah ya3tik lkhir asi said 3la lmajhoud dyalak. o 3la mesaje dyalak 3la taw3iya o tarbiya

  • تباركلاه على خونا سعيد
    الى الامام السي سعيد ومن لا يعرفه الرجل الحديدي

  • Tbarkllah 3la si Said